قوات الاحتلال تعتدى على طلبة المدارس والأهالى بجنوب نابلس

الثلاثاء، 20 مارس 2018 10:59 ص
قوات الاحتلال تعتدى على طلبة المدارس والأهالى بجنوب نابلس قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين بمدارس قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلى، وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطى تجاههم،وذلك أثناء توجههم إلى مدارسهم.

وقالت مصادر فلسطينية " إن قوات الاحتلال هاجمت الطلبة، فى محاولة لمنعهم من التوجه إلى مدارسهم، كما هاجمت الأهالى المتوجهين إلى أعمالهم خارج القرية، واعتدت على عدد من السائقين، وقامت بحجزهم، بعد نصب حاجز على مدخل القرية".

كما اعتدى مستوطنون إسرائيليون بالضرب المبرح اليوم الثلاثاء، على تلاميذ فلسطينيين أثناء ذهابهم لمدرستهم فى قرية (التوانة) ببلدة (يطا) جنوب الخليل، فيما قطع مستوطنون آخرون، أشجار زيتون معمرة، فى أراضى قرية (الجبعة) جنوب غرب بيت لحم، واستولوا عليها.

ففى الخليل، أكد رئيس مجلس قروى (التوانة) محمد ربعى أن اعتداء المستوطنين على التلاميذ فى المنطقة يندرج ضمن سلسلة من انتهاكات الاحتلال التى تستهدف المواطنين فى المنطقة؛ لإرغامهم على الرحيل من أراضيهم لصالح التوسع الاستيطاني، مشيرًا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى يعتدى فيها المستوطنون على التلاميذ الذين أصبحوا يعانون، جراء حالة الخوف التى تصاحبهم أثناء ذهابهم من وإلى المدرسة، ما أثر على حياتهم اليومية وتحصيلهم العلمي.

أما فى بيت لحم، فأكد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان فى بيت لحم حسن بريجية، أن مستوطنى "بيت عاين" قاموا بتقطيع (30) شجرة زيتون فى منطقة "واد أبو زلطة" شرق القرية، تعود للمواطن محمد على حمدان.

وأشار إلى أن القرية تتعرض - منذ فترة - إلى هجمة استيطانية شرسة، تتمثل بنهب الأرض وتجريفها لأطماع استيطانية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين اثنين فجر اليوم أحدهما من مخيم بلاطة بنابلس، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه، والآخر أثناء مروره على حاجز زعترة العسكرى جنوبا، وهو من سكان مدينة طوباس،ولم تتوقف جرافات وآليات تابعة للمستوطنين، عن تجريف أراض جديدة فى محيط مستوطنة "شفوت راحيل" المقامة على أراضى قرية جالود جنوب نابلس.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى أيضا فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات للمواطنين الفلسطينيين فى عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان قرية بدرس غربى مدينة رام الله، ومواطنا فى بيت لحم .. مشيرا إلى أنه جرت عمليات دهم فى قلقيلية وأريحا حيث تم نصب حاجز على مدخل أريحا الجنوبى واعتقال شاب واحد من مخيم عقبة جبر.

وأوضح أن الاحتلال داهم بلدة مادما جنوب نابلس وتمركز تواجد قوات الاحتلال فى منطقة "الحريقة و"غرفة الماتور" وسط القرية إضافة إلى الحارة الغربية، مضيفا أنه تم فى العيزية بضواحى القدس اعتقال شابين بعد مداهمة وتفتيش منزل ذويهما فى ضاحية الأقباط فى بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وأخذت قوات الاحتلال قياسات عدد من منازل المواطنين فى بلدة بيت أمر شمال الخليل، ونصبت عدة حواجز على مداخل المدينة، وعدد من بلداتها، فيما داهمت فجرا وسط البلدة، ومنطقة الظهر، وفتشت عددا من المنازل القديمة، وصورتها، وأخذت قياسات على أسطحها، مستخدمه سلالم حديدية.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية، على الطريق الالتفافى قرب مدخل قرية شعب البطم شرق بلدة يطا، وعلى مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت فى بطاقات راكبيها، ما تسبب فى إعاقة تنقلهم.

من جهة أخرى توغلت 4 جرافات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء بشكل محدود شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. وقال شهود عيان إن الجرافات الإسرائيلية توغلت شرق خانيونس وشرعت بأعمال تجريف.

وأطلقت قوات الاحتلال النار من دورية عسكرية كانت تمر شرق خانيونس صوب المواطنين دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة