صور..رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات من جامعة بنها: انتهينا من كافة الاستعدادات لإجراء انتخابات الرئاسة بالداخل.. لاشين إبراهيم: 17 ألف قاض يشرفون عليها وتوزيعهم على اللجان.. والمصريون بالخارج أبهروا العالم أجمع

الثلاثاء، 20 مارس 2018 08:02 م
صور..رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات من جامعة بنها: انتهينا من كافة الاستعدادات لإجراء انتخابات الرئاسة بالداخل.. لاشين إبراهيم: 17 ألف قاض يشرفون عليها وتوزيعهم على اللجان.. والمصريون بالخارج أبهروا العالم أجمع جانب من ندوة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات من جامعة بنها
القليوبية – نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 مارس الجارى، مشيرًا إلى أنه تم توزيع القضاة والمستشارين على المحاكم بالمحافظات .

وأوضح إبراهيم، فى ندوة حول "الدور الوطنى للطلاب فى الاستحقاقات الدستورية"، والتى نظمتها جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة، وبحضور المحافظ اللواء محمود عشماوى، وأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات، أن 17 ألف قاض يشرفون على إجراء الانتخابات، وتم إخطارهم وتوزيعهم على اللجان العامة والفرعية بالمحافظات، ويساعدهم 95 ألف موظف داخل اللجان.

 

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة وضعت مجموعة من الضمانات القانونية والدستورية، لإجراء انتخابات رئاسية نزيهة تليق باسم مصر، ويتابعها عدد من المنظمات الدولية والمحلية ووسائل الإعلام بجميع أنواعها، مشيرًا إلى أن الضمانة الحقيقية هى المشاركة بكثافة أمام صناديق الاقتراع، مؤكدًا على أن قرارات الهيئة غير محصنة ويجوز الطعن عليها أمام الإدارية العليا.

 

وطالب لاشين إبراهيم، المصريين بالنزول والمشاركة فى الانتخابات خاصة الشباب وطلاب الجامعة، باعتبارهم الكتلة التصويتية الكبرى والأمل فى بناء مستقبل الوطن، مؤكدًا على أن الكلمة الآن للناخب داخل الصندوق وليس لأحد غيره.

 

وحول الانتخابات الرئاسية بالخارج، أكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن خروج المصريين فى الخارج للإدلاء بأصواتهم أبهر العالم أجمع، مشيرًا إلى أن العملية الانتخابية تمت بصورة منتظمة وبشكل حضارى يليق باسم مصر.

لفت المستشار لاشين إبراهيم، أن إجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها هو أهم مظاهر الديمقراطية، لأنها تمثل مستقبلا وطريقا واضحا للمسار الديمقراطى فى مصر فى ظل التعددية، وتؤكد على أن الشعب هو مصدر السلطات.

 

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن المشاركة فى التصويت بالانتخابات أمانة فى عنق كل مصرى ومصرية وخاصة الشباب منهم تجاه وطنهم وأمتهم، فالصوت الواحد فى الصندوق هو لبنة فى معركة بناء مصر ومسيرة الديمقراطية، داعيا شباب مصر وطلابها وأساتذة جامعاتها وكل فئات الوطن لممارسة الديمقراطية والخروج للجان الانتخابات للقيام بالدور الوطنى من أجل الحاضر والمستقبل.

ووجه لاشين رسالة لشباب مصر متابعا: "قفوا أمام لجان الاقتراع وشاركوا فى حقكم الدستورى فأنتم الأمل نحو غدا أفضل، ترسمون ملامح المستقبل لتحقيق أمل الأمة فيكم بالمشاركة الجادة الفعالة، فعليكم الوقوف أمام لجان الاقتراع دون تخاذل من أجل حسن اختيار من يمثلكم".

جاء ذلك خلال كلمته أمام "ندوة الدور الوطنى للطلاب فى الاستحقاقات الدستورية" التى نظمتها جامعة بنها اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، والدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، وأعضاء الهيئة الوطنية المستشارين أحمد عبود وفارس فاو ومحمد أبو ضيف وخالد عراق، ونواب البرلمان مصطفى كمال الدين حسين وسولاف درويش واللواء محمد أبو زيد، ونواب رئيس جامعة بنها، وعمداء وطلاب الكليات المختلفة.

 

وناشد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أساتذة الجامعة أن يكونوا على قدر المسئولية لإعداد جيل جديد يؤمن بالممارسات الديمقراطية، متابعًا: "عليكم أن تضربوا المثل لطلابكم بالمشاركة والتشجيع للخروج فى الانتخابات"، موجهًا رسالة للمصريين: "تعالوا نلبى نداء الوطن ونرسى دعائم الديمقراطية لنبهر العالم بسلوكيات المصريين كما أبهرناه بالإنجازات العملاقة وعاشت مصر حرة مستقلة".

ومن جانبه، قال قال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، إن المشاركة فى الاستحقاقات الدستورية والانتخابات تعنى المطالبة بحقوق الموطنين والحفاظ عليها، وخاصة الشباب مالكى المستقبل والمنوط بهم المحافظة على حقهم الدستورى، والذى لا يقل عن دور الجنود فى ميدان المعركة على جبهة سيناء من يتطلب منهم أن يحافظوا على الجبهة الداخلية من خلال المشاركة الفاعلة فى الانتخابات.

وأضاف عشماوى، أن المشاركة فى الانتخابات حق يجب أن يتمسك به كل شاب وفتاة لحماية الوطن من المؤمرات التى تحاك له، وحتى نثبت أن المصريين لديهم عزيمة وإصرار لاستكمال مسيرة التنمية والتقدم فى مصر التى بدأت طريق البناء والتعمير رغم الصعوبات والظروف الصعبة وأنف الحاقدين، متابعًا: "كلى ثقة أن مصر ستلقن العالم درسا فى الوطنية والمواطنة والنجاح للخروج بالانتخابات الرئاسية فى أحسن صورة" .

 

بينما قال الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، إن الجامعة نجحت فى تنظيم عدد من الحوارات والندوات لتشجيع الشباب والطلاب على المشاركة فى الانتخابات، ونظمت مسيرة كبرى شارك فيها 20 ألف طالب وطالبة لمساندة الجيش والشرطة فى إطار حرص الجامعة على تعزيز قيم المشاركة الديمقراطية والانتماء بين الشباب الذين يمثلون 70% من المجتمع المصرى، فهم أهم الفئات التى يجب أن يكون لها مشاركة فاعلة فى صنع القرار لأن العزوف بالنسبة لهم يمثل خسارة هذه النسبة فى تقرير مصير الوطن .

وأضاف القاضى، أن الخروج أيام الانتخابات فى 26 و27 و28 مارس سيكون تعبيرا من شباب ومواطنى مصر لحبهم لوطنهم، مشيرًا إلى أن كل الإنجازات التى تتم على أرض مصر هى نتاج نصر ووحدة وكرامة ووفاق الشعب المصرى، مضيفا أنه لامجال للتقليل من قيمة الإنجازات حتى بعد أن تحولت مصر إلى وطن ينطلق، موضحا أن التنازل عن الحق الدستورى وعدم الإدلاء بالأصوات فى الانتخابات أمر خطير، متابعا: "خليكوا واعيين واخرجوا للمشاركة دون توجيه لتحقيق أحلام وطموحات المصريين".

 

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى أن الندوة تأتى فى إطار الفعاليات والمؤتمرات التى نظمتها الجامعة، لحث الطلاب على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، متابعا أن الوطن لنا جميعا ولابد من رد الجميل بالمشاركة بفاعلية فى الانتخابات، مؤكدا أن كل يوم نشهد إنجازات جديدة على أرض مصر من أجل الشباب، الذى هو أمل مصر ومستقبلها .

وأوضح القاضى، أنه من الضرورى أن نثبت أننا على نفس مستوى الوطنية والانتماء الذى ظهر به المصريون بالخارج والمشاركة الفعالة بالانتخابات، وهى الرسالة التى أطلقتها جامعة بنها ليس فقط لشباب الجامعة وطلابها والعاملين بها، ولكن للمصريين جميعا.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة