واشنطن بوست: ترامب ينقلب على واشنطن ووول ستريت مع تغيرات فى التجارة والسلاح

الجمعة، 02 مارس 2018 03:21 م
واشنطن بوست: ترامب ينقلب على واشنطن ووول ستريت مع تغيرات فى التجارة والسلاح البيت الأبيض
كتب ـ محمد محسن أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت عنوان "كل يوم هو مغامرة جديدة.. ترامب ينقلب على واشنطن ووول ستريت مع تغيرات فى التجارة والسلاح"، نشرت جريدة واشنطن بوست الأمريكية تقريرا مطولا عن العلاقة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والعاصمتين السياسية والاقتصادية بالبلاد.

 

وأوضحت الجريدة أن الرئيس دونالد ترامب قد أصاب واشنطن خلال 24 ساعة بالفوضى والارتباك، وبلغ ذلك ذروته يوم أمس الخميس مع إعلان مفاجئ من جانبه حول أنه سيفرض من جانب واحد تعريفات صارمة على جميع واردات الصلب والألومنيوم.

 

ولفتت الجريدة إلى أن ترامب بهذه الخطوة فاجأ مساعديه، بعد أن أدى القرار إلى انخفاض فى سوق الأسهم، وقد كانت هذه اللحظة هى التى يخشى الكثير من مستشاريه من أن تحدث عندما كان متعبا من الحديث عن النظرية الاقتصادية وقرر أن يفعل تلك الأشياء على طريقته الخاصة.

 

وأشارت الجريدة إلى أن هذه التصريحات جاءت فى غرفة الاجتماعات بالبيت الأبيض، حيث كان قد غادر الجمهوريين قبل يوم واحد، ويبدو أنهم يتبنون أفكارا ليبرالية حول السيطرة على السلاح، حتى إنهم اقترحوا الاستيلاء على الأسلحة النارية من دون أمر من المحكمة، وهو تغيير لما تم فى وقت سابق من الأسبوع حيث دعا الاتحاد القومى للأسلحة إلى تسليح المعلمين ردا على إطلاق النار فى المدرسة فى باركلاند بفلوريدا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة