الكرملين: موسكو ودمشق لا ترتبطان باتفاقية تحالف شاملة

الجمعة، 02 مارس 2018 03:36 م
الكرملين: موسكو ودمشق لا ترتبطان باتفاقية تحالف شاملة المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية "الكرملين"، دميترى بيسكوف، أن سوريا بلد حليف لروسيا، رغم أن البلدين لا يرتبطان باتفاقية شاملة للتحالف.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا ستدافع عن سوريا إذا هوجمت بالأسلحة النووية، قال بيسكوف اليوم الجمعة، : "على حد علمى موسكو ودمشق لا ترتبطان باتفاقية شاملة للتحالف ولا وجود لاتفاق من هذا النوع بين البلدين، لكن سوريا حليفتنا بلا شك.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أكد فى رسالته السنوية إلى الجمعية الاتحادية الروسية أمس الخميس، أن أى استخدام للسلاح النووى ضد روسيا أو حلفائها، سواء كان بقوة صغيرة أو متوسطة أو بأخرى، سنعتبره هجوما نوويا على بلادنا، وأشار إلى أن الرد سيكون فوريا مع كل ما يترتب على ذلك من عواقب. 

وأعلن المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، أن رسالة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى الجمعية الاتحادية الروسية هى رسالة للتنمية وتحسين رفاهية الروس والانفتاح للتعاون مع جميع دول العالم.

وقال بيسكوف - فى تصريح صحفى اليوم الجمعة، "أحثكم على قراءة الرسالة بعناية واستيعاب ما ركز عليه الرئيس بوتين"، مضيفا "أن هذه رسالة للتنمية ورفع مستوى رفاهية الروس والانفتاح للتعاون مع جميع البلدان من أجل تنفيذ خطتنا للتطور التكنولوجى".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه أمس رسالته إلى الجمعية الاتحادية الروسية في خطاب استمر نحو ساعتين، لإطلاع الجمعية على الوضع في البلاد والخطوط العريضة للسياسة الداخلية والخارجية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة