قيادات عسكرية ليبية تصل القاهرة لحضور الاجتماع السادس لتوحيد الجيش الليبى

الأحد، 18 مارس 2018 10:36 ص
قيادات عسكرية ليبية تصل القاهرة لحضور الاجتماع السادس لتوحيد الجيش الليبى رئيس الأركان العامة للجيش الليبى الفريق عبد الرازق الناظورى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر عسكرية ليبية وصول رئيس الأركان التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبى، الفريق عبد الرازق الناظورى، ورئيس الأركان المكلف من قبل المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية اللواء عبد الرحمن الطويل، إلى القاهرة اليوم الأحد، للمشاركة فى اجتماعات الجولة السادسة من مفاوضات توحيد المؤسسة العسكرية الليبية التي تتم برعاية اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا.

 

فيما أكدت مصادر ليبية لـ"اليوم السابع"، وصول عمداء بلديات المنطقة الشرقية وعدد من الشيوخ والأعيان والحكماء والوجهاء بالمنطقة الشرقية إلى مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، فجر الأحد، مع عمداء بلديات طرابلس والأعيان والحكماء بالمدينة.

 

وكان العسكريون الليبيون قد جددوا التأكيد على الثوابت الوطنية، ودارت مناقشاتهم التفصيلية حول مختلف الأفكار والحلول لتدشين مرحلة جديدة على مسيرة توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، حيث تم تشكيل مجموعة من اللجان الفنية التخصصية لبحث آليات توحيد المؤسسة العسكرية ودراسة كافة الشواغل التى تدعم تحقيق هذا المسار.

 

ودارت محاور النقاشات حول موضوعات تتعلق بطبيعة العلاقة بين السلطة المدنية والمؤسسة العسكرية، وكذلك عملية إعادة هيكلة وتنظيم المؤسسة العسكرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة