ليلة تاريخية للمصريين بالخارج.. نواب البرلمان: احتشاد المغتربين أمام السفارات والقنصليات رسالة للعالم بشعبية السيسى.. ويؤكدون: الإقبال أكبر من التوقعات.. والجاليات المصرية اثبتوا وطنيتهم ولبوا نداء الوطن

السبت، 17 مارس 2018 03:00 ص
ليلة تاريخية للمصريين بالخارج.. نواب البرلمان: احتشاد المغتربين أمام السفارات والقنصليات رسالة للعالم بشعبية السيسى.. ويؤكدون: الإقبال أكبر من التوقعات.. والجاليات المصرية اثبتوا وطنيتهم ولبوا نداء الوطن ليلة تاريخية للمصريين بالخارج
كتب مصطفى السيد – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من أعضاء البرلمان ممثلى المصريين بالخارج تحت قبة البرلمان باحتشاد المصريين بالخارج أمام مقرات الانتخابات فى أول أيام انطلاق الانتخابات الرئاسية 2018، اذ أكدوا أنه مشهد يدل على العرس الانتخابى وبرهان على انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فترته الرئاسية الأولى ، مؤكدين أن الإقبال خالف كل التوقعات كما أنه يحمل رسالة للداخل والخارج على وعى المصريين

 

"

خارجية البرلمان" :احتشاد المصريين بالخارج أمام مقرات الانتخابات رسالة بشعبية السيسى

 

قالت النائبة غادة عجمى وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن احتشاد المواطنين المصريين بالخارج أمام مقرات الاقتراع والتصويت للمشاركة بالانتخابات الرئاسية 2018 عرس انتخابى وبرهان على انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة الرئاسية الأولى .

 

واعربت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان عن انبهارها من كثرة الحشد وإقبال المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، موضحة أن الجميع بمختلف الأعمار من فوق السن والشباب والأطفال يتغنوا بكلمة تحيا مصر .


 

 

وتابعت البرلمانية غادة عجمى فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن إقبال المصريين بالخارج رسالة عملية من المصريين بالخارج لكل العالم الذين حاولوا  التعتيم على انجازاتنا وما وصلنا له من نجاح وكذلك على شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسى كما أنها تعبر عن قوة وإرادة المصريين فى كل مكان.

 

نانسى نصير: اصطفاف المصريين فى العرس الانتخابى أبهر العالم

 

ومن جانبها وجهت البرلمانية نانسى نصير عضو مجلس النواب وممثلة المصريين بالخارج التحية والشكر للجاليات المصرية بالخارج على وعيها بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن اليوم الأول لانطلاق الانتخابات الرئاسية شهد إقبال كبير واعداد فاقت التوقعات وخروجهم بصورة مشرفة جدا أبهرت العالم .


 

 

وأكدت النائبة نانسى نصير، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع " أن انتخابات الرئاسة 2018 شهدت إقبالا أكثر من أى انتخابات أخرى سابقة مما يدل على وعى المصريين بالخارج بما يحدث فى مصر وتحمل رسالة قوية بأنه ليس من السهل التأثير على أبناء الشعب المصرى لافتة إلى أن التواصل مع الجالية المصرية بالخارج يجب أن يكون  مستمر لتصحيح أى أخبار مغلوطة تصل إليهم عن الأوضاع المصرية بالمجتمع الخارجى.

 

وتابعت عضو مجلس النواب إن ادلاء المصريين بالخارج بأصواتهم رسالة للخارج والداخل مشيرة إلى انها تابعت سير الانتخابات بالخارج من خلال غرفة عمليات وزارة الهجرة  للرد على استفسارات المصريين بالخارج.

 

نائب برلمانى يشيد بدور السفارات والقنصليات فى تسهيل الإجراءات على الناخبين

 

بدوره ، قال النائب محمد ماهر، عضو مجلس النواب، إن المصريين بالخارج قدموا نموذج مشرف بمشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية فى يومها الأول، مشيرا إلى أن توافد المواطنين المصريين بالخارج بمختلف البلاد على صناديق الاقتراع أمام السفارات والقنصليات المصرية دليل على حبهم وانتمائهم لبلادهم مصر.

 

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر، أن المصريين بالخارج اثبتوا وطنيتهم كعادتهم ولبوا نداء الوطن بمشاركتهم الفعالة فى الانتخابات الرئاسية وإرسالوا صورة مشرف لمصر أمام شعوب وحكومات العالم.


 

 

وأشار نائب دائرة الخليفة والمقطم، والمنسق العام لحملة "كلنا معاك من أجل مصر"إلى أنه يتوقع مزيد من اقبال المواطنين المصريين فى الخارج على صناديق الاقتراع، مشيداً بالدور الذى قامت به السفارات المصرية والقنصليات فى تسهيل الاجراءات على الناخبين.

 

وانطلقت الانتخابات الرئاسية المصرية فى الخارج بـ139 قنصلية وسفارة ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الموافق 16 مارس، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة