والغردقة وشرم الشيخ..

الوطنية للانتخابات: إنشاء 27 لجنة للوافدين بالعاصمة الإدارية والرحاب ومدينتى

الخميس، 15 مارس 2018 11:13 ص
الوطنية للانتخابات: إنشاء 27 لجنة للوافدين بالعاصمة الإدارية والرحاب ومدينتى الهيئة الوطنية للانتخابات-أرشيفية
كتب ــ إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، أن الهيئة انشأت ولأول مرة 20 لجنة جديدة للوافدين فى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتى والرحاب وبشرم الشيخ والغردقة، وذلك لاستقبال الوافدين الراغبين فى التصويت فى غير موطنهم الانتخابى.

وقال "الشريف" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة الوطنية للانتخابات قررت ضم 7 لجان كانت موجودة بالفعل، بمحيط العاصمة الإدارية ومدينى والشروق إلى اللجان الـ20 الجديدة، لتصبح عدد لجان الوافدين 27 لجنة على مستوى الجمهورية بجانب ضم من قاموا بتسجيل بياناتهم عن طريق الشهر العقارى أو المحاكم الابتدائية إلى عدد من اللجان الفرعية فى المناطق التى سيتواجدون بها وقت التصويت.

وأضاف "نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات"، أن "الهيئة" اصدرت قرارها رقم (6) لسنة 2018 بشأن قواعد وإجراءات تصويت الناخب فى محافظة غير المحافظة التى يتبعها محل إقامته فى الانتخابات الرئاسية 2018، والذى سمح من خلاله للناخب الذى يتواجد فى محافظة غير المحافظة الواقع بها موطنه الانتخابى وفقا لمحل إقامته الثابت ببطاقة الرقم القومى أن يدلى بصوته فى انتخاب رئيس الجمهورية أمام إحدى اللجان الفرعية بنطاق المحافظة التى سيتواجد بها خلال أيام الاقتراع، وذلك بإبداء رغبته أمام أحد مكاتب التوثيق والشهر العقرى أو المحكمة الابتدائية الواقعة بنطاق تواجده.

وذكر "الشريف"، أن ما يقرب من 250 ألف ناخب وافد سجلوا بياناتهم على مدار أكثر من 50 يوما فى 38 محكمة ابتدائية و390 مكتب شهر عقارى، والذين تم توزيعهم على اللجان الجديدة وكذلك اللجان الفرعية فى المناطق الذين سيتواجدون فيها خلال عمليات الاقتراع .

ودعا جميع الناخبين فى الداخل والخارج بالنزول الى صناديق الاقتراع والتصويت للمرشح الذى يرغبون فى انتخابه، مشيرا إلى أن هذا حق دستورى وواجب وطنى يجب على الجميع التكاتف والاصطفاف حول صناديق الاقتراع .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فايد رزق

رجاء من اليوم السابع :: اطلبوا من لجنة الأنتخابات لجان للوافدين ب6 أكتوبر

6 أكتوبر مدينه بها مئات الف من المغتربين عائلات وطلاب جامعات خاصه فأرجو ان يتم فنح لجان مغتربين بها لتسهيل التصويت لهذا الكم من البشر وجميعهم من جميع أنحاء الجمهوريه وربما ليس لديهم فرصه للذهاب لمسط راسهم بسبب الظروف الماديه والعمل. فأرجو أن يصل هذا الأمر للجنه المشرفه على الأنتخابات . أرجوكم لاتحرموا طلاب الجامعات من هذه الفرصه العظيمه وجيع الوافدين المقيمين بالمدينه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة