الأهلى يضرب بيد من حديد.. منع المتورطين فى أزمة مونانا من حضور المباريات لمدة 3 سنوات.. التعاقد مع شركة أمن متخصصة.. تشكيل لجنة لتحديث تذاكر ودعوات المباريات.. والخطيب يؤكد: الشغب يؤثر بالسلب على مشروع القرن

الإثنين، 12 مارس 2018 08:24 م
الأهلى يضرب بيد من حديد.. منع المتورطين فى أزمة مونانا من حضور المباريات لمدة 3 سنوات.. التعاقد مع شركة أمن متخصصة.. تشكيل لجنة لتحديث تذاكر ودعوات المباريات.. والخطيب يؤكد: الشغب يؤثر بالسلب على مشروع القرن الأهلى ومحمود الخطيب
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت أصداء مواجهة الأهلى ومونانا الجابونى التى شهدت حدوث شغب جماهيرى مؤسف تلقى بظلالها داخل أروقة القلعة الحمراء، الأمر الذى دفع محمود الخطيب رئيس النادى لإلقاء بيان لجماهير الفريق الأحمر بثته قناة النادى الرسمية.

الخطيب: الأهلى فوق جميع أبنائه 

محمود الخطيب أكد أن هناك مبادئ وأسس للقلعة الحمراء يتم السير عليها منذ إنشاء النادى، ومن أولى تلك المبادئ أن "الأهلى فوق جميع أبنائه"، مضيفاً أن هناك قلة قليلة اندست وسط جمهور الأهلى، خلال مباراته أمام مونانا الجابونى، وكان غرضها إعادتنا للوراء سنين عديدة لـ"المربع صفر".

الأهلى بذل مجهودا كبيرا لإعادة جماهيره للمدرجات 

وتابع الخطيب أن إدارة الأهلى بذلت مجهودا جبارا من أجل إعادة جمهور الأهلى للمدرجات، خاصة أنه جمهور "يتعمل له ألف حساب"، قائلاً: "أنا عارف جمهور الأهلى كويس واحنا عشرة عمر، وما حدث الأسبوع الماضى مش من جمهور الأهلى ولا يمكن أن يكون جمهورنا، وشوط المباراة الأول كانت الأمور تسير جيداً، وفى الشوط الثانى حدث ما حدث وعندما علمت بالأمر حزنت جداً لما حدث".

وأكد بيبو أن عودة الجمهور يعد على رأس أولويات مجلسه، حتى وإن كان بـ5000 مشجع، فالهدف هو الوصول إلى 100 ألف مشجع، مضيفا أن إدارة النادى تخطط لبناء استاد عالمى، يكون من أفضل 10 استادات على مستوى العام.

 

الخطيب ينتقد الخارجين من جمهور الأهلى

وقال الخطيب: "جمهور الأهلى لا يدخل المدرج ملثّما، ولا يكسر الكاميرات أو كراسى الاستاد، ولا يجبر الإدارة على دفع ملايين الجنيهات كتعويضات بدل من دفعها فى تطوير النادى، أحضرنا مستثمرين بالمليارات للدخول فى شراكة مع الأهلى لبناء الاستاد، وما يحدث يؤثر علينا، فأى مستثمر لن يدخل فى ستاد يكسره جمهوره".

 

وأضاف الخطيب: "حزين جدا بسبب اندساس عدة أفراد بين جمهورنا العظيم، ليفعلوه ما يفعلوه ويتركوا غيرهم يدفعوا الثمن، أنا لن أسمح بذلك، كونى أبا قبل أن أكون رئيسا للنادى، هناك البعض يتخيل أن يمحى مبادئ وتاريخ الأهلى أو مستقبله، جمهور الأهلى يمثل شعب مصر كل عناصره لأنه اسمه النادى الأهلى الذى يمثل كل أهل مصر".

قرارات رادعة من مجلس الأهلى ضد المُثبت تورطهم فى احداث شغب مونانا 

فى الوقت الذى اتخذ مجلس إدارة النادى الأهلى 4 قرارات مهمة، بناء على أحداث مواجهة مونانا الجابونى كان أبرزها:

1- تكليف الشئون القانونية بمتابعة التحقيقات والدفاع عن غير المتورطين.

2- تشكيل لجنة لتحديث تذاكر ودعوات المباريات بطريقة مؤمنة ولمنع دخول الخارجين.

3- تفعيل التعاقد مع الشركة الأمنية المتخصصة فى دخول الجماهير للمباريات.

4- منع المتورطين والذين تُثبت إدانتهم من دخول مباريات الأهلى لمدة 3 سنوات.

كما قام الخطيب بمخاطبة وزارتى التربية والتعليم والشباب لتبنى برنامج أخلاقى رياضى للتحلى بالسلوك الرشيد للنشء اتساقا مع دور الأهلى الوطنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة