إنشاء بيت الحيوان لإجراء التجارب البحثية بصيدلة جامعة كفر الشيخ

الخميس، 08 فبراير 2018 01:39 م
إنشاء بيت الحيوان لإجراء التجارب البحثية بصيدلة جامعة كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ يتفقد موقع انشاء بيت الحيوان
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعه كفر الشيخ، مراحل إنشاء بيت رعاية حيوانات التجارب بكلية الصيدلة، لتوفير حيوانات التجارب للمؤسسات البحثية بكليات الجامعة دعماً للبحث العلمي.

قال القمرى، فى بيان روعى أن يكون التصميم طبقاً لأحدث المعايير القياسية فى هذا المجال ومراعاة حقوق الحيوان المعمول بها عالمياً من حيث عدم تعرض الحيوانات للعنف، توفير كافة وسائل الرعاية من الإضاءة والتهوية ودرجة الحرارة والتغذية، وعدم إجراء التجارب إلا تحت تخدير مراعاة لآلام الحيوان؛ وكذلك التخلص الآمن الشرعى من الحيوانات النافقة.

وأكد "القمري"، أن إنشاء بيت الحيوان يأتى فى إطار استكمال المقومات البحثية بالكليات العلمية لضمان عدم وجود أية معوقات فى طريق البحث العلمى لإجراء تجارب تطبيقية تجرى لصالح الحيوان و البشر على حد سواء والتى تُفيد مرحلة من مراحل صناعة الدواء.

وأشار القمرى إلى أن بيت الحيوان بكلية الصيدلة يراعى الضوابط الأخلاقية الواجب اتباعها عند استخدام الحيوان فى التجارب البحثية سواء ما يخدم منها الحيوان أو ما يوجه لمنفعة البشر، كما أكد على أهمية وضع نظام أو إطار قانونى يكفل حماية الحيوان فى مجال استخداماته سواء فى البحث العلمى أو التعليم والتدريب، يحدد من خلاله شروط معاملة الإنسان للحيوان بما يتفق مع الضوابط والمعايير الدولية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة