ميركل تتوصل لاتفاق مع الاشتراكيين الديمقراطيين لتشكيل حكومة ائتلافية

الأربعاء، 07 فبراير 2018 11:11 ص
ميركل تتوصل لاتفاق مع الاشتراكيين الديمقراطيين لتشكيل حكومة ائتلافية ميركل
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصل المحافظون الألمان، بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، والاشتراكيون الديمقراطيون، اليوم الأربعاء، إلى اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية بعد جلسة مفاوضات شاقة أخيرة، كما أعلنت وسائل إعلام.

وتحدثت شبكة "آ ار دى" التلفزيونية الرسمية، والمجلة الأسبوعية "دير شبيجل"، وصحيفة "بيلد"، الأكثر انتشارا فى ألمانيا، عن اتفاق على عقد ائتلاف بين الطرفين، وينص الاتفاق الذى سيعلن رسميًا فى وقت لاحق، على أن يتسلم الاشتراكيون الديمقراطيون حقيبتى المالية والخارجية الأساسيتين فى الحكومة، وكذلك وزارة الشئون الاجتماعية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.

وبدأت الجولة الأخيرة من المحادثات التى شاركت فيها ميركل، وزعيم الحزب الاشتراكى الديمقراطى، مارتن شولتز، قبل ظهر الثلاثاء، الذى كان يفترض أن يكون اليوم الأخير من المفاوضات المتواصلة منذ مطلع يناير.

وكان المحافظون والاشتراكيون الديمقراطيون توصلوا من قبل إلى تسويات حول مجموعة من الملفات بعضها شائك وفى مقدمها التكامل الأوروبى، وتتولى ميركل، منصب المستشارة منذ أكثر من 12 عاما، وسعت إلى تكرار تشكيل ائتلاف حكومى مع الحزب الاشتراكى الديمقراطى، بعد انتخابات غير حاسمة فى سبتمبر الماضى، لم تحصل فيها على الغالبية.

ولو فشلت هذه المفاوضات، كانت ميركل، ستضطر إلى تشكيل حكومة أقلية لن تحظى باستقرار سياسى، أو القبول بتنظيم انتخابات جديدة محفوفة بالمخاطر قد يكون المستفيد منها حزب البديل من أجل ألمانيا اليمينى المتطرف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة