الأميرة اليابانية ماكو عن تأجيل زفافها: أدركت عدم وجود وقت كافى للاستعدادات

الأربعاء، 07 فبراير 2018 09:40 ص
الأميرة اليابانية ماكو عن تأجيل زفافها: أدركت عدم وجود وقت كافى للاستعدادات الاميرة اليابانية ماكو وصديقها
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة أنباء البلاط الإمبراطورى اليابانية أنه سيتم تأجيل الخطوبة الرسمية وزواج الأميرة ماكو، حفيدة الإمبراطور أكيهيتو الأكبر، على زميلها من أيام الجامعة كى كومورو حتى عام 2020 بسبب "قلة الاستعدادات".

وأوضحت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية اليوم الأربعاء، أنه كان من المفترض قبل الزواج أن يعقد الزوجان طقوسا تقليدية تسمى "نوساى نو جي" يوم 4 مارس المقبل لإعلان خطوبتهما رسميا، على أن يعقد حفل زفافهما فى 4 نوفمبر.

وقالت الأميرة ماكو "أدركت عدم وجود الوقت الكافى للاستعدادات المناسبة".. ونفت الوكالة أية صلة بين التأجيل وتقرير مجلة أسبوعية صدر مؤخرا عن نزاع مالى حول نفقات خطيب الأميرة التعليمية والتى تبلغ نحو 4 ملايين ين ياباني.

وقال تاكاهارو كاجى المسئول فى البلاط الإمبراطورى "إن نية الاثنين من الزواج لم تتغير على الإطلاق" وإن هذا التأجيل ليس بسبب التقرير الذى تم نشره.

وأضاف مسئول آخر بالبلاط الملكى أن التأجيل يجب أن ينظر إليه بطريقة إيجابية "إذا كان هناك أية مشكلة، فإنه ينبغى حلها، ثم يتم الزواج..ويمكن استغلال الوقت لزيادة تعزيز روابطهما ".

وأبلغت الأميرة قرار التأجيل للإمبراطور والإمبراطورة ميتشيكو اللذين أعربا عن احترامهما للقرار.

وقالت الأميرة إنها تريد تأجيل الزواج وما يتعلق به من مناسبات ذات صلة حتى عام 2020، عقب الانتهاء من "سلسلة من الاحتفالات الهامة للأسرة الإمبراطورية"، فى إشارة واضحة إلى تخلى الإمبراطور عن العرش المخطط له فى 30 أبريل 2019، وتنصيب ولى العهد الأمير ناروهيتو فى اليوم التالى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة