الآثار تطلق برامج توعوية لأهالى منطقة الجمالية

الأربعاء، 07 فبراير 2018 03:13 م
الآثار تطلق برامج توعوية لأهالى منطقة الجمالية وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت اليوم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بوزارة الآثار برنامجها التوعوى لأهالى منطقة الجمالية تحت عنوان "الجمالية تراث وميراث"، وذلك بالتعاون مع إدارة الوعى الأثرى بحى الجمالية.

وأوضحت  الدكتورة رشا كمال، مدير إدارة التنمية الثقافة والتواصل المجتمى بالوزارة، أن هذا البرنامج يستمر فعالياته على مدار يومين، وأن البرنامج يتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية  تستهدف رفع الوعى الأثرى والتراثى لدى أهالى المنطقة المحيطة بالاثار فى هذه المنطقة، بما يعمل على خلق علاقة مباشرة بين الأهالى بمختلف فئاتهم العمرية والأثر بما يساهم بشكل مباشر فى تعريفهم بآليات التعامل مع محيطهم الأثرى دون الإضرار به.

 

وأشارت رشا كمال، إلى أن فعاليات اليوم الأول  تتضمن جولة ارشادية مع سكان وأهالى المنطقة بمشاركة جمعية رسالة الخيرية، حيث سيتم زيارة مجموعة قلاوون والصالح نجم الدين الايوبى بالإضافة إلى بيت محب الدين ابو الطيب وبيت القاضى ومقعد الأمير ماماى السيفى.

أما عن فعاليات اليوم الثانى فسيشمل تنظيم ورشة رسم وحكى للأطفال ما يعمل على تعريفهم بتاريخ المنطقة من خلال أنشطة ترفيهية تتخللها المعلومة الأثرية دون تلقين .

 

 وفى السياق ذاته تشارك غدا الخميس إدارة التنمية الثقافية بالتعاون مع قطاع الآثار الأسلامية والقبطية بوزارة الآثار  فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ  49  من خلال برنامج توعوى  تحت عنوان "حكاية وراء كل قصر

 

هذا وتتضمن فعاليات هذا البرنامج  عرض مجموعة من الصور تستعرض عدد من قصور مصر الأثرية بهدف التعريف بها والترويج  لزيارتها  مع توفير معلومات مبسطة تسرد تاريخها، كما تتضمن الفعاليات أيضا عدد من الورش الفنية للملابس يلتقط الأطفال المشاركين خلالها الصور التذكارية مرتدين الازياء المصرية القديمة الى جانب ورش رسم التمائم  وعدد من الانشطة الترفيهية الثقافية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة