افتتاح معرض الحرف اليدوية المصرية بالكويت الأحد المقبل ويستمر حتى 15 فبراير

الأربعاء، 07 فبراير 2018 11:11 ص
افتتاح معرض الحرف اليدوية المصرية بالكويت الأحد المقبل ويستمر حتى 15 فبراير غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى أن سفارة جمهورية مصر العربية فى دولة الكويت الشقيقة تقيم يوم الأحد المقبل حفل افتتاح معرض الحرف اليدوية المصرية تحت رعاية المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب ووزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع الجمعية التعاونية الحرفية للسدو ويستمر المعرض خلال الفترة من 12 حتى 15 فبراير 2018.

وقالت والى، فى تصريحات لها اليوم، إن السفير طارق القونى، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت سيفتتح المعرض برفقة المهندس على اليوحه، الأمين العام للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب فضلا عن الشيخة ألطاف سالم العلى الرئيسة الفخرية للجمعية التعاونية الحرفية.

أضافت والى، أنه يعقد على هامش المعرض ورشتى عمل أحداهما  عن منسوجات شمال سيناء والأخرى عن منسوجات التلى، موضحة أن المعرض سيضم منتجات محلية للأسر المنتجة التابعة للوزارة مثل التصميمات الجديدة من الخشب الطبيعى والمفروشات والملابس المطرزة يدويا ، و أيضاً السجاد الحرير والصوف والكليم والجوبلان والمشغولات الفنية ومشغولات الألباستر والنحاس والصدف والخوص والبامبو ومنتجات  الزجاج، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية.

وأعربت والى عن اعتزازها بالتعاون مع دولة الكويت الشقيقة وشكرها لدورها في تسويق المنتجات التراثية المصرية، مؤكدة أن ذلك يعد انطلاقاً للمنتج اليدوي المصري في عدد من الأسواق الخارجية ومنافسته فى هذه الأسواق بأسعار اقتصادية تناسب كل الدخول حيث تتميز بالجودة والطابع المصرى الخالص.

وأوضحت الوزيرة أن الخدمات المقدمة من الوزارة إلى المستفيدين من مشروع الأسر المنتجة تتمثل في خدمات تدريبية تزودهم بالمهارات الأساسية اللازمة للمشروع لتحسين المنتج ليصبح قادراً على المنافسة، وكذلك خدمات تدريبية بمراكز إعداد الأسر المنتجة ومراكز التكوين المهني؛ بالإضافة إلى منح قروض عينية كالمعدات والخامات والتصميمات لتشغيل المشروع وقروض نقدية لمواجهة نفقات التشغيل  وخدمات فنية وتوجيهية من خلال مركز التصميم والنماذج لتزويد المستفيدين بالتصميمات المبتكرة لتحسين الأداء وتلبية احتياجات السوق ثم تكتمل الخدمات المقدمة  بمعاونة المستفيدين  في تسويق المنتجات عن طريق إقامة المعارض الدائمة والموسمية.


جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى، تنظم معارض للأسر المنتجة طوال العام كان آخرها معرض ديارنا في أرض المعارض بمدينة نصر ديسمبر الماضي والذي حقق إيرادات قاربت 8 ملايين جنيه ومعرض ديارنا الأقصر الذى اختتم منذ عدة أيام وحقق إيرادات تجاوزت 800 ألف جنيه فضلا عن إقامة معرض خلال الأيام المقبلة في أسوان .

ويستفيد من مشروعات الأسر المنتجة حوالى 3 ملايين أسرة من النساء والشباب داخل الأسرة المنتجة في كافة المحافظات المصرية مما يزيد العائد والدخل على هذه الأسر.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة