وزير التعليم العالى لـ"أديب": "انت مالك قارص على الجامعات المصرية ليه"

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 12:51 ص
وزير التعليم العالى لـ"أديب": "انت مالك قارص على الجامعات المصرية ليه" خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكَّد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن الجامعات المصرية ممتازة، ولها تاريخ كبير فى البحث العلمى، كالجامعة التابعة لمدينة زويل العلمية، قائلًا: "انت مالك قارص على الجامعات المصرية ليه.. فى إيه ياعمرو".

 

وطالب الإعلامى عمرو أديب، فى نقاشه مع وزير التعليم، على وجوب استقلالية "جامعة زويل" بالإدارة، وأن هذا النوع من الأبحاث العلمية والابتكارات يجب عدم التأثير عليه بالبيروقراطية التى نشهدها جميعًا فى بعض الأماكن المسئولة عنها الدولة.

 

وأجاب وزير التعليم العالى، فى مداخلته مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أن جامعة زويل هى جامعة مصرية، وأن الدولة ساهمت بالأرض و4 مليارات جنيه، لإنشاء المرحلة الأولى، موضحًا أن الدولة يجب أن تراقب الجامعة عبر دراسة مؤشرات الأداء لها، مع إعطائها كامل حريتها واستقلالها التام، دون دخولها فى منظومة بيروقراطية تؤثر سلبًا على أدائها ومستوى البحث العلمى القائم بها من قبل طلابها المتميزين.

 

وأشاد المهندس سميح ساويرس، ضيف البرنامج، بتعاون ودعم جميع المسئولين من الدولة، للباحثين بجامعة زويل، وتيسير تواصلهم مع باقى الجامعات المصرية، مؤكدًا أن معظمهم جاءوا من الجامعات المصرية الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة