موجز أخبار مصر 6 مساء.. السيسي: علاقات مصر والإمارات نموذجا مثاليا للتعاون

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 06:08 م
موجز أخبار مصر 6 مساء.. السيسي: علاقات مصر والإمارات نموذجا مثاليا للتعاون الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى أبو ظبى، حيث كان فى استقباله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء..
 
الرئيس السيسي فى زيارة للإمارات
 
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى أبو ظبى، حيث كان فى استقباله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
 
لقى رضيع مصرعه وأصيبت أمه بحروق شديد بقرية الحصوة التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية بعد احتراق منزلهما.
 
المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى
 
قال عادل عصمت، المتحدث الرسمى لحملة المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، إن العملية الديمقراطية والانتخابات التنافسية ليست حالة "تناحر بين فرقاء" تستهدف إزاحة الآخر ونفيه وإلغاءه، بما يقوض أركان الدولة ويهدد الصالح العام، وإنما حالة منافسة من أجل صالح الوطن.
 
 
كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن تفاصيل وشروط قبول الطلاب بالمدارس اليابانية، المقرر فتح باب التقدم لها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه لن يتم حرمان أى ولى أمر من التقدم، بصرف النظر عن مؤهله أو وضعه الاجتماعى أو الأسرى، كما لن يتم عقد أى اختبار لولى الأمر.
 
عاصفة ترابية تؤدى لانخفاض الرؤية
 
شهدت محافظتى القاهرة والجيزة، عاصفة ترابية، أدت لانخفاض الرؤية على الطرق، نظرًا لوجود رياح نشطة.
 
 
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، ردا على سؤال لـ"اليوم السابع" إن حجم التدفقات النقدية بالعملة الأجنبية للاقتصاد المصرى، تجاوزت 100 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن.
 
اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية مع أسر ضحايا الأسانسير
 
زار اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أسر ضحايا "أسانسير" مستشفى بنها الجامعى برفقة أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لقرى بقيرة بمركز ومدينة بنها وقرى كفر الرجالات والحسانية بمركز ومدينة طوخ.
 
 
قلصت البورصة المصرية، خسائرها بنهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بعد تراجعها الحاد بداية التعاملات متأثرة بهبوط أسواق المال العالمية، كما تراجع رأس المال السوقى للبورصة بنحو 15 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 841.207 مليار جنيه.
 
الحاخام المتهم بالتحرش
 
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن المحكمة الإسرائيلية قضت بالحكم 7 سنوات على الحاخام عزرا شينبرج والذى يعمل رئيسا للطائفة اليهودية بمدينة صفد بتهمة الاعتداء الجنسى على  8 سيدات.
 
 
هدد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن جيش بلاده سيهاجم مدينتى منبج وإدلب فى سوريا بعد السيطرة على عفرين، وذلك خلال كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزبه اليوم الثلاثاء، نشرتها صحيفة "زمان" التركية المعارضة.
 
صفوت مسلم - رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
 
أعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران، برئاسة صفوت مسلم، عن تحقيق أرباح مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى، وذلك بعد الخسائر التى وقعت خلال الفترة من 2011، والتى بلغت 14 مليار جنيه .
 
 
قررت نيابة قسم الجيزة، برئاسة المستشار محمد جمال، مدير النيابة، إخلاء سبيل الراقصة الروسية "أيكاترينا أندريفا"، الشهيرة بـ"جوهرة" 31 سنة، بكفالة مالية، وترحيلها لقسم شرطة الجيزة، على خلفية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وإثارة الغرائز والعمل بدون ترخيص؛ لإنهاء إجراءات إخلاء السبيل.
 
 
 
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم الثلاثاء، وذلك، فى إطار جولته الخليجية، بعد انتهاء زيارة رسمية لسلطنة عمان، كانت الأولى له منذ توليه الحكم، وفى ظل زيارة الرئيس لدولة الإمارات، يقدم "اليوم السابع" 8 معلومات هامة عن العلاقات التجارية بين الدولتين، وذلك وفقاً لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء حول حجم التبادل التجارى بين مصر والإمارات.
 
سعد سمير
 
كشف سعد سمير مدافع النادى الأهلى أنه يحسد المغربى وليد أزارو زميله فى الفريق بسبب عدم اهتمامه بالنقد الذى يوجه له من البعض، مؤكداً أن التقييم فى مصر ليس له أساس ويرتبط بالمردود اليومى للاعبين، وليس من خلال المستوى المقدم على مدار فترات طويلة.
 
 
اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارته الناجحة لسلطنة عمان، وهى الزيارة التى توجه بعدها إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة، حيث أتت تتويجا لـ3500 عام من العلاقات المصرية العمانية، لم تبدأ فقط فى العصر الحديث بل امتدت عبر عمق التاريخ.
 
مصرع تلميذ على يد زميله بالمنوفية
 
نهاية مأساوية لم يكن يتخيلها أحد بإحدى مدارس محافظة المنوفية، لينهتى عمر تلميذ فى المرحلة الابتدائية على يد زميله الذى كان يلعب معه، وبسبب "الهزار" يقع على الأرض ليصاب بنزيف داخلى بالمخ، ويتم نقله إلى مستشفى تلا المركزى، لمحاولة إسعافه، لكنه دخل فى غيبوبة كاملة توفى على أثرها بعد نقله بساعات، لتنتهى حياته إلى الأبد، ويتم شطب اسمه من المدرسة ويدخل فى عداد الأموات. 
 
 
 
تسود أجواء من الترقب والقلق داخل الساحة الألمانية انتظارا لما ستسفر عنه نتائج مفاوضات تشكيل الحكومة بين الاتحاد الديموقراطى المسيحى المحافظ والحزب الاشتراكى الديموقراطى، وذلك بعد أكثر من 4 أشهر من الانتخابات التشريعية الأخيرة التى لم يخرج منها حزبا محققا الأغلبية الحاسمة.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة