روحانى لترامب: أمريكا من وقعت على الاتفاق النووى وليس حزبك الديمقراطى

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 03:59 م
روحانى لترامب: أمريكا من وقعت على الاتفاق النووى وليس حزبك الديمقراطى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، مخاطبا نظيره الأمريكى أن الاتفاق النووى المبرم فى عام 2015، اتفاق وقعت عليه 7 بلدان بينها بلدان أوروبية، وملزم للإدارة الأمريكية التى وقعت عليه وليس الحزب الديمقراطى الأمريكى الذى ينتمى إليه الرئيس الأمريكى الذى يرغب فى تعديل الاتفاق حيث يراه أسوأ اتفاق وقعت عليه الولايات المتحدة وبه نواقص خطيرة بحسب تصريحات سابقة لدونالد ترامب.

وأضاف روحانى فى مؤتمر صحفى، اليوم، الثلاثاء، أن الاتفقا النووى جاء حصيلة لجهود 30 شهر من المفاوضات المكثفة، مشدد على أن بلاده لن تتفاوض مع أحد حوله مجددا.

وتابع الرئيس الإيرانى، أن الاتفاق النووى صلب حيث تمكن خلال عام التصدى للولايات المتحدة، وشدد على أنه اتفاق وقعت عليه 7 أطرف دولية وليس الحزب الديمقراطى، مشيرا إلى أن "خطأ ترامب أنه يعتقد أن الاتفاق يُلزم حزبه الديمقراطى".

حول الإجراء الذى سيتخذه ترامب حيال الاتفاق النووى، قال روحانى "أنا مسرور أن ترامب بعد عام من ولايته لم يتمكن من تمزيق الاتفاق النووى"، مؤكدا  "لا نعلم ماذا ستفعل أمريكا فى المستقبل بالاتفاق، لا أحد يتنبأ فعلتها، لكننا فى إيران نؤكد على أننا لن نكون البادئين فى انتهاكه".

وشدد الرئيس الإيرانى على أن بلاده لن تضف أو تحذف خطا واحدا منه، مشيرا إلى أنه فى حال انتهاك الاتفاق النووى فان طهران تمتلك اقتراحات.

وأكد الرئيس الإيرانى على أن  بلاده لن تسعى للحصول على سلاح الدمار الشامل، وأن صواريخها لا تعد تهديدا لأى بلد، بل للدفاع عن بلانا ولم تصنع من أجل الدمار الشامل على حد تعبيره.

وقال، إن مفتاح العلاقات المستقبلبة بين إيران والولايات المتحدة هو، تخليهم عن التهديدات وممارسة الضغوط على بلادنا  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة