محافظ سوهاج: لجنة جراحات القلب قررت عدم إجراء الجراحة للطفل محمد قبل أن يصل وزنه لـ 12 كيلو

الإثنين، 05 فبراير 2018 01:34 م
محافظ سوهاج: لجنة جراحات القلب قررت عدم إجراء الجراحة للطفل محمد قبل أن يصل وزنه لـ 12 كيلو الطفل محمد
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، انه تم التواصل مع أسرة الطفل "محمد" البالغ من العمر 4 شهور والذى يعانى من تبادل فى شرايين القلب، وقامت لجنة من التأمين الصحى بزيارة الطفل بقرية السبايكة التابعة لمجلس قروى العتامنة بمركز طما.

وبمراجعة لجنة جراحات القلب بسوهاج تبين صدور قرار بتحمل التأمين الصحى كافة نفقات علاج الطفل مجانا بما فيها إجراء عملية القلب المفتوح لإصلاح العيب الخلقى الوراثى " تبادل الشرايين الرئيسية لعضلة القلب " بمستشفى أطفال مصر بأبو الريش.

واضاف عبد المنعم، فى بيان أن لجنة جراحات القلب قررت عدم إجراء الجراحة قبل أن يصل وزن الطفل إلى 12 كيلوجرام، مشيرا إلى أن هناك مندوب من التضامن الاجتماعى قام ايضا بزيارة اسرة الطفل لبحث حالتها اجتماعيا وتقديم المساعدات اللازمة لها.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد فاروق مدير عام فرع التأمين الصحى بسوهاج أنه تم عرض الطفل على اللجنة المركزية لمستشفى أطفال مصر بأبو الريش التى أكدت تشخيص التأمين الصحى بسوهاج وعدم إجراء الجراحة قبل اتمام الطفل 12 كجم ، وبالتالى متابعة اشعة الدوبلر الملون على القلب للطفل "محمد " كل ثلاث شهور ، مشيرا إلى أن التأمين الصحى يتحمل تكاليف العلاج الطبى طوال هذه الفترة وحتى ما بعد اجراء العملية كون الطفل يتمتع بالتأمين الصحى للرضع "أربعة شهور " ومتابعة حالته الصحية ، وتم الاتفاق على عمل مقابلات دورية بأهل الطفل لمتابعة الحالة أولا بأول والتنسيق مع اللجنة المركزية بمستشفى أطفال مصر بأبو الريش.

كما قدم والد الطفل الشكر للدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج لتسخير كافة السبل والوسائل لخدمة الطفل وعلاجه على نفقة الدولة، والذى بعث بقافلة لمتابعة حالة الطفل فى الوحدة الصحية بالسبايكة، بالإضافة إلى مندوب من وزارة التضامن الاجتماعى لبحث حالة أسرة الطفل.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة