مقتل 6 من إرهابيى داعش غربى كركوك

الأحد، 04 فبراير 2018 01:47 م
مقتل 6 من إرهابيى داعش غربى كركوك القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت القوات العراقية، اليوم الأحد، من قتل ستة إرهابيين،وذلك خلال عملية مطاردة لهم غربى "كركوك".

وصرح مصدر أمنى فى كركوك - فى تصريح بثته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء،بأن الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل إرهابى فى قرية "العرابيد " غربى كركوك، وقتل خمسة آخرين لدى مطاردتهم فى "قرية القهارة " التابعة لناحية "الرياض " غربى كركوك .

وأوضح المصدر أن عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى قاموا بتفجير مسكن عضو فى مجلس قضاء "الحويجة " بقرية المدينة،التابعة لقضاء "الحويجة " غربى كركوك، مشيرا إلى خلو المنزل من السكان .

وأشار إلى أن جهاز الأمن الوطنى العراقى حرر أحد أطفال أهالى "ناحية الزاب " غربى كركوك من قبضة التنظيم،وتم تسلميه إلى ذويه.

من ناحية أخرى عثرت القوات الأمنية فى العراق، اليوم الاحد، على مخزن للعتاد من مخلفات تنظيم داعش الإرهابى فى منطقة حاوى اسكى بالجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكرت مديرية استخبارات وأمن محافظة نينوى، فى بيان، أوردته وكالة الأنباء العراقية/واع/ أن القوات الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات، عثرت على كدس للعتاد يحتوى على قاذفات اربى جى وصواريخ مع حشوات من مخلفات عصابات داعش الإرهابية فى منطقة حاوى اسكى التابعة إلى ناحية حميدات.

فى نفس السياق،أصيب ضابط فى الشرطة واثنان من اقاربه فى انفجار عبوة ناسفة شمال غربى العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمنى إن "عبوة ناسفة زرعها ارهابيون على جانب طريق بمنطقة سبع البور انفجرت، اليوم، ما ادى إلى اصابة ضابط برتبة عقيد واثنين من اقاربه بجروح خطيرة"

وأضاف المصدر ان "قوة امنية طوقت مكان الانفجار، فيما نقلت سيارات الاسعاف الجرحى إلى المستشفى القريب لتلقى العلاج

ونفى الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور،وجود أى تحرك لعناصر داعش فى الإقليم، مشيرا إلى أن التنظيم ما زالت له مفارز فى جميع مناطق البلاد.

وقال ياور إنه "لا يوجد أى تحرك لعناصر داعش فى اقليم كردستان، باستثناء المفرزة التى اخترقت المناطق قرب دربندخان، فى الاسبوع السابق".

وأضاف أنه "حسب ما تابعناه بأن المجموعة تعقبتها القوات الامنية فى الاقليم وعبرت الحدود إلى داخل الاراضى الايرانية، بعدها اصطدمت بقوات ايرانية وقتل 5 منهم والقى القبض على 25 من قبل القوات الايرانية".

واكد ان "داعش تركوا المدن، ولكن لا زال لديهم مفارز تتنقل فى جميع المناطق وليس فى الاقليم فقط، وانما فى كل انحاء العراق"، مبينا انه "يجب ان تكون كل القوات فى الاقليم وفى العراق فى تأهب تام، لأن داعش لم ينتهى نهائيا من الناحية العسكرية والفكرية".

من جهة أخرى، أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم انه لم يصدر منها اى تهديد او تهجير لمخيم النازحين فى حى الجامعة غربى العاصمة.

وقال قائد العمليات الفريق الركن جليل الربيعى "لم يصدر منا اى تهديد او تهجير لمخيم النازحين فى منطقة حى الجامعة غربى بغداد".

واضاف الربيعى ان "النازحين هم جميعا اهلنا وبحمايتنا ولن نسمح لاى جهة المساس بهم"، مشددا على ضرورة عدم نشر الاكاذيب التى تمس قيادة العمليات".

يذكر ان عددا من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى تناقلت اخبارا بأن قوات امنية قامت بعمليات هدم لمخيمات النازحين فى منطقة حى الجامعة غربى بغداد بهدف اعادة الاسر إلى محافظاتها بشكل قسرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة