صور.. "شعبان" قهر إعاقته الذهنية فأذاب الجليد فى النمسا وعاد بالميدالية الذهبية.. بدأ الجرى فى شوارع عرب المدابغ فوصل للعالمية.. مدير مركز التأهيل: تم تأهيله ودمجه فى المجتمع.. والأخير: فرحت بتكريم الرئيس

الأحد، 04 فبراير 2018 04:30 ص
صور.. "شعبان" قهر إعاقته الذهنية فأذاب الجليد فى النمسا وعاد بالميدالية الذهبية.. بدأ الجرى فى شوارع عرب المدابغ فوصل للعالمية.. مدير مركز التأهيل: تم تأهيله ودمجه فى المجتمع.. والأخير: فرحت بتكريم الرئيس الرئيس السيسي يكرم البطل شعبان اشرف
أسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يومٌ بعد يومٍ نكتشف أن الإصرار والعزيمة والإرادة دائما ما تكون عنوان النجاح لأى إنسان يتحدى الظروف المعيشية وخاصة الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة؛ فهؤلاء تحدوا إعاقتهم ولم يستسلموا لها أو يندبوا حظوظهم بل ابتسموا للحياة، واعتبروا إعاقتهم نقطة انطلاق لتحقيق أهدافهم فى الحياة متحدين كل الصعاب والآلام بعد أن عوضهم الله عز وجل بإرادة تنفذ فى الصخور تساعدهم على تحقيق أحلامهم والنجاح.

3--الرئيس-السيسي-يكرم-البطل-شعبان-اشرف-
 الرئيس-السيسي-يكرم-البطل-شعبان-اشرف-

"شعبان أشرف محمد" شاب فى العقد الثانى من العمر بقرية عرب المدابغ التابع لمدينة أسيوط، ولد مصابا بإعاقة ذهنية وضعف فى السمع والبصر، والتى أثرت على استكماله فى العملية التعليمية وتسببت فى خروجه من الصف الخامس الابتدائى، ولكنه لم يكن يعلم أن المولى عز وجل قد عوضه شيئًا بعد إعاقته الذهنية وأعطاه إرادة وعزيمة وموهبة فى "الجرى" والتى ساعدته على تحدى إعاقته فصار اسمه يلمع بين الأبطال عقب فوزه برفقة آخرين بالميدالية الذهبية فى مسابقة " الجرى" التتابع لمسافة 100 متر على الجليد خلال مشاركتهم فى الألعاب العالمية الشتوية بالنمسا.

1--محرر-اليوم-السابع-مع-البطل-شعبان-اشرف-
 محرر-اليوم-السابع-مع-البطل-شعبان-اشرف-

"اليوم السابع" التقى باللاعب شعبان أشرف، والذى نال إعجاب الكثيرين وكرمه الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ومنحه شهادة تقدير خلال مؤتمر الشباب عام 2017، وتزامنا مع إعلان عام 2018 سيكون عام لذوى الاحتياجات الخاصة.

2--محرر-اليوم-السابع-يحاور-البطل-شعبان-اشرف
 محرر-اليوم-السابع-يحاور-البطل-شعبان-اشرف
 

يقول شعبان أشرف، الحاصل على ذهبية الجرى التتابع على الجليد فى الأولمبياد الخاصة الشتوية بدولة النمسا فى حواره مع "اليوم السابع": أنا من مواليد منطقة عرب المدابغ بمدينة أسيوط، وأعيش مع والدى وأخواتى الثمانية؛ وبدأت هوايتى فى الجرى عندما كنت ألعب مع الأطفال أمام المنزل فى شوارع عرب المدابغ حيث كنا نقوم بعمل مسابقات فى الجرى.

4--اللاعب-شعبان-اشرف-خلال-مشاركته-في-اوليبياد-النمسا
 اللاعب-شعبان-اشرف-خلال-مشاركته-في-اوليبياد-النمسا

ويضيف شعبان أشرف، بدأت العب مع الأطفال من خلال اشتراكى فى وحدة التأهيل المرتكز على المجتمع بعرب المدابغ وخوض عدد من المسابقات المحلية داخل محافظة أسيوط والتى كانت تجرى داخل جامعة أسيوط وحصلت على عدد من الميداليات وتسببت القرعة فى اختيارى للمشاركة فى الأولمبياد الخاصة العام الماضى فى النمسا وحصلت على ميدالية ذهبية فى الجرى التتابع على الجليد.

 

وأشار شعبان: "أتذكر سعادتى عقب صعودى على منصة مؤتمر الشباب وتوجهى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وتكريمى لى ومنحى شهادة تقدير والتى كانت لها أثر عظيم بداخلى لأنها تكريم من أعلى مسئول فى الدولة؛ مطالبا الأجهزة المعنية فى أسيوط بمساعدته وتوفير فرصة عمل لها فى مركز شباب عرب المدابغ لمواجهة الظروف المعيشية".

 

وعن تفاصيل أكتر عن البطل شعبان أشرف، التقى "اليوم السابع" بـ منى عبدالحميد حسانين، مدير وحدة التأهيل المرتكز على المجتمع بعرب المدابغ بمدينة أسيوط، وقالت:" فى عام 2010، تم عمل حصر للأشخاص ذوى الإعاقة بمنطقة عرب المدابغ لإعادة دمجهم وتأهيلهم من خلال وحدة التأهيل المرتكز على المجتمع والتحق بها آنذاك الطفل "شعبان أشرف" وتم عمل عدة جلسات لتأهيله وقياس مدى قدراته العقلية واختبارات للطفل عن الألوان والأشكال والأوزان والأحجام ومعرفة أجزاء من الجسم والتشابه والاختلاف ونجح الطفل الرد على جميع الأسئلة.

5--اللاعب-شعبان-أشرف-اثناء-التزلج-علي-الجليد-بالنمسا
 اللاعب-شعبان-أشرف-اثناء-التزلج-علي-الجليد-بالنمسا
 

وتابعت: فى العام التالى قمنا بعمل اختبار جديد للطفل "شعبان" فى القراءة الجزئية وكتابة اسمه رباعيا؛ اكتشفنا وجود صعوبات لديه خاصة ضعف السمع والبصر والتى تسببت فى رسوبه المتكرر فى الدارسة وصعوبات التعلم نتيجة للإعاقة الذهنية؛ فبدأنا العمل على إعادة تأهيله ودمجه للمجتمع من خلال معرفة نقاط الضعف والقوة لدية من خلال إشراكه فى عدة مسابقات، حتى حصوله على شهادة تأهيل تربوى.

 

واستطردت قائلة: "مع بداية عام 2016 اشترك شعبان أشرف فى مسابقات محلية منها مسابقة الجرى 100 متر واستطاع أن يفوز ويحصل على المركز الأول على مستوى محافظة أسيوط ليتم تأهيله للمشاركة ضمن الفريق المصرى الذى سوف يسافر إلى دولة النمسا للمشاركة فى الأولمبياد بدورة الألعاب الشتوية لذوى الإعاقة والاشتراك فى مسابقة التزلج على الجليد".

6--اللاعب-شعبان-اشرف
 اللاعب-شعبان-اشرف
 

وتضيف منى: "بدأنا فى استكمال الأوراق اللازمة لكى يشارك شعبان فى بطولة النمسا حيث تم استخراج جواز سفر وإجراء بعد التحاليل التى تم تقديمها لمركز الأولمبياد الخاص بمنطقة المهندسين بالقاهرة؛ بعدها تم طلب شعبان للسفر إلى العجوزة بالقاهرة والتدريب على التزلج على الرمال فى المركز الأساسى لتدريب طلاب التعليم التربوى، وفى مارس 2017، غادر شعبان برفقة بعثة المنتخب المصرى لذوى الإعاقة والمتجهة إلى فيينا ومنها إلى مدينة شلادمنج، حيث كان انطلاق البطولة فى 17 مارس الماضى، والتى تعد أكبر حدث رياضى يقام فى العالم للمعاقين فكريا يشارك فيها 107 دول.

6--جانب-من-فوز-اللاعب-شعبان-اشرف
 جانب-من-فوز-اللاعب-شعبان-اشرف
 

وتابعت: "فى اليوم الأول للبطولة تم تدريب "شعبان" وبرفقة أخرين من المشاركين فى بعثة المنتخب المصرى، لقياس قدرات المشاركين على التزلج على الجليد وتقسيمهم إلى مجموعات؛ حيث نصح المدرب المصرى اللاعبين بعدم الإسراع فى الجرى، لأنه على هذا الأساس يتم تقسيمهم إلى مجموعات فيقابل الأقوى مع الأقوى والمتوسط مع المتوسط وهكذا؛ ولكن "شعبان" لم ينتبه لتعليمات المدرب لأنه كان متحفزا لتحقيق بطولة ورفع أسم مصر خلال المشاركة فى الأولمبياد النمسا؛ فأسرع فى الجرى فحصل على المركز الثانى وتم منحة الميدالية الفضية.

البطل شعبان أشرف
البطل شعبان أشرف

وفى اليوم الثانى من البطولة شارك "شعبان" فى التسابق مع مجموعة من الأجانب لمسافة 100 متر وحصل على المركز الرابع، وفى اليوم الثالث اشترك فى مسابقة 200 متر وحصل على المركز الخامس، وفى اليوم الرابع من المسابقة اشترك فى سباق 400 متر متتابعة برفقة ثلاث لاعبين مصريين ضد 4 لاعبين من دولة أجنبية ونجحوا فى تحقيق رقما قياسيا والفوز بالميدالية الذهبية ونالوا إعجاب وإبهار الجماهير التى كانت تتابع المسابقة فى شلادمنج بالنمسا.

 

اللاعب-شعبان-اشرف-(1)
اللاعب-شعبان-اشرف 

 

اللاعب-شعبان-اشرف-(2)
اللاعب-شعبان-اشرف 

 

اللاعب-شعبان-اشرف-(3)
اللاعب-شعبان-اشرف 

 

اللاعب-شعبان-اشرف-(4)
اللاعب-شعبان-اشرف 

 

اللاعب-شعبان-اشرف-(5)
اللاعب-شعبان-اشرف 

 

اللاعب-شعبان-اشرف-(6)
اللاعب-شعبان-اشرف 

 

اللاعب-شعبان-اشرف-(7)
اللاعب-شعبان-اشرف 

 

شهادة تقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسى
شهادة تقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسى

 

شهادة
شهادة

 

شهاده تقدير
شهاده تقدير

 

كارنيه
كارنيه

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة