أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدم الطب البديل وعالج الأنيميا بالأطعمة الصحية

الأربعاء، 28 فبراير 2018 04:00 ص
استخدم الطب البديل وعالج الأنيميا بالأطعمة الصحية أطعمة لعلاج الأنيميا-صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

فقر الدم أو الأنيميا من الأمراض الشائعة وخصوصا بين الأطفال، وهى عبارة عن انخفاض تركيز الهيموجلوبين أو نقص كرات الدم الحمراء، مما يؤثر على خلايا الجسم ويسبب ضررا شديدا بها وقد يتعرض مريض فقر الدم لتعب شديد وإرهاق بدنى وذهنى مع الدوخة والضعف العام .

وحسب ما ذكره موقع naturalon ،فالنساء أكثر عرضا للإصابة بالأنيميا قد يكون ذلك بسبب" الرضاعه والحمل أو الاضطرابات الوراثية والشيخوخة، وبعيدا عن العلاجات فهناك علاج بالطب البديل لمحاربة الأنيميا عن طريق الأطعمة وهى:

 

استخدم الطب البديل وعالج الأنيميا
 

1: المأكولات البحرية، مثل "سمك السالمون، التونة، الماكريل،المحار،الأنشوجة"، حيث إنها تحتوى على نسبة كبيرة من الحديد والفيتامينات الأخرى التى تعزز صحة الجهاز المناعى وتعالج فقر الدم.

2:الخوخ، من أفضل الفواكه التى يحتاجها الجسم نظرا لاحتوائها على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التى تحارب الأنيميا وتحافظ على صحة الجسم.

3:الشوفان، يحتوى الشوفان على نسبة عالية من الفيتامينات وخصوصا فيتامين ب12، الذى يعزز صحة الجسم والبشرة .

4:المكسرات، مثل الجوز واللوز والبنقد والسودانى ، فجميعها من الأطعمة التى تساعد على محاربة الأنيميا ومساعدة الجسم على تجديد النشاط والحيوية.

5:الطماطم،تحتوى على فيتامين سى الذى يساعد على امتصاص الحديد بسهولة، وبذلك تحافظ على الجسم من الإصابة بالأنيميا ، كما أنها تعمل على الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الأمراض والبكتيريا.

سبانخ
سبانخ

 

6:العسل الأسود، من المعروف أن العسل الأسود يحتوى على نسبة كبيرة من المغنسيوم والنحاس والحديد الذى يعمل على زيادة كمية الهيمجلوبين فى الدم.

7: زبدة الفول السودانى، تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص الأخرى التى تعزز صحة الجسم وتحميه من الامراض والعدوى.

8:البيض، يحتوى على نسبة عالية من البروتين ومضادات الاكسدة التى تساعد على محاربة الانيميا وتعزيز صحة الجهاز المناعى ، فمن الممكن تناول البيض فى وجبات اليوم وبطرق مختلفة.

مكسرات
مكسرات

 

9:السبانخ، قد لا تكون محببة للبعض ولكنها من الخضروات الورقية التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وسى والحديد وبالتالى تعزز صحة الجسم وتعالج الانيميا .

10:الشيكولاتة الداكنة، تحتوى على عناصر غذائية هامة لصحة الجسم والبشرة ، كما أنها تحارب فقر الدم.

سمك
سمك

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة