صور.. تعرف على نظام العمل فائق الترشيح لمحطة مياه المنايف بالإسماعيلية

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 07:00 ص
صور.. تعرف على نظام العمل فائق الترشيح لمحطة مياه المنايف بالإسماعيلية محطة مياه المنايف الجديدة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محطة تنقية مياه المنايف بنظام الإلترافليتريشن " الترشيح الفائق "قدرة المحطة الإنتاجية 30 لتر فى الثانية تساوى 100مترمكعب فى الساعة أو 2500 مترمكعب فى اليوم.
 
تتميز محطة مياه المنايف بجودة المياه المنتجة أعلى كثيرا من مياه المنتجة من المحطات القديمة بنظام التنقية القديمة (المروقات - حقن الشبه - الفلاتر الرملية)، وتوفر كثيرا فى المساحة المطلوبة فى تنفيذ المحطات حيث تبلغ المساحة الكلية لهذه المحطة 72 مترمربع.
 
كما توفر كثيرا فى الكيماويات المستخدمة فى عمليات التنقية حيث لا تحتاج إلى أى إضافة من الكيماويات والشبة والكلور الابتدائى، وتوفر فى تكلفة التشغيل، أيضا استهلاك الطاقة الكهربائية أقل من المحطات القديمة والتى لها نفس الإنتاجية، وأن هذه المحطات الجديدة تعمل على ضغوط منخفضة جدا مقارنة بالمحطات القديمة، وبلغت تكلفة تنفيذ هذه المحطة بهذه التنقية الجديدة حوالى 4 ملايين جنيه طبقا للأسعار الحالية.
 
ونفذت المحطة الشركة المتخصصة فى تطوير محطات مياه الشرب باستخدام أحدث الوسائل العالمية لتكنولوجيا معالجة المياه، حيث تم زيادة ورفع القدرة التصريفية للمحطة من 6000 متر مكعب يوميا إلى ما يزيد عن 8000 متر مكعب يوميا.
 
 
محطة مياه المنايف الجديدة
محطة مياه المنايف الجديدة

 غرفة التحكم بالمحطة
غرفة التحكم بالمحطة

 جانب من المحطة
جانب من المحطة

 محافظ الإسماعيلية أثناء افتتاح محطة المنايف
محافظ الإسماعيلية أثناء افتتاح محطة المنايف

 أجهزة حديثة بالمحطة
أجهزة حديثة بالمحطة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة