رئيس جامعة جنوب الوادى يفتتح مؤتمر شباب الباحثين للعلوم الاجتماعية

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 04:13 م
رئيس جامعة جنوب الوادى يفتتح مؤتمر شباب الباحثين للعلوم الاجتماعية جانب من مؤتمر شباب الباحثين الرابع
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، مؤتمر شباب الباحثين الرابع لقطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية، والذى تنظمه جامعة جنوب الوادى يومى 27 – 28 فبراير 2018

وأكد رئيس الجامعة أهمية عقد هذا المؤتمر، والذى يشارك فيه عدد من الباحثين من كليات "الآداب والتربية والتربية النوعية، والتجارة، والحقوق، والتربية الرياضية"، مشيرًا إلى أن البحث العلمى هو الدور الرئيسى للباحثين والعلماء، وهذا بدوره يؤدى إلى تقدم الجامعات وحصولها على مركز متميز فى التصنيفات الدولية للجامعات.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن جامعة جنوب الوادى، تهتم بالبحث العلمى ولا تدخر جهدًا فى دعمه، ولذلك كان من الطبيعى أن تحتل الجامعة مركزًا متقدمًا فى تصنيف الجامعات العربية والأفريقية.

كما أشار الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن هذا المؤتمر يساهم فى تعزيز النشاط البحثى لشباب الباحثين، وأن الهدف من هذا المؤتمر هو مشاركة أكبر عدد من الباحثين، وإعطاء الفرصة لشباب الباحثين من المدرسين المساعدين والمعيدين، وطلاب الدراسات العليا من الخارج، وكذلك طلاب البكالوريوس.

كما أشاد خضارى، بجهود جامعة جنوب الوادى، فى دعم البحث العلمى، وخير دليل على هذا إن هذا المؤتمر يأتى ضمن سلسلة مؤتمرات شباب الباحثين فى العام الجامعى 2017- 2018.

وأكدت الدكتورة منى ربيع بسطاوى عميد كلية الآداب، ورئيس المؤتمر، أن عدد المشاركين فى هذا المؤتمر أكثر من 160 باحثًا ما بين مستمع ومشارك، وعدد هذه الأبحاث المقدمة فى هذا المؤتمر يزيد على 80 بحثًا، حيث شاركت كلية الآداب بعدد 52 بحثا، وكلية التربية 8 أبحاث، وكلية التربية النوعية 8 أبحاث، وكلية التجارة 7 أبحاث وكلية التربية الرياضية 8 أبحاث، وكلية الحقوق ببحث واحد، وأشارت الدكتورة منى ربيع إلى أن هذا المؤتمر يضع خارطة البحث العلمى بين الشباب.

شهد فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة الأسبق، وعمداء كليات التربية الرياضية والتجارة والحقوق وطب الفم والأسنان، وأعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة، وشباب الباحثين بالجامعات المختلفة وطلاب الفرق النهائية.

 

 

مؤتمر شباب الباحثين بجامعة جنوب الوادى (1)

مؤتمر شباب الباحثين بجامعة جنوب الوادى 

 

مؤتمر شباب الباحثين بجامعة جنوب الوادى (3)
مؤتمر شباب الباحثين بجامعة جنوب الوادى 

مؤتمر شباب الباحثين بجامعة جنوب الوادى (5)

الدكتورة منى ربيع بسطاوى عميد كلية الآداب بمؤتمر شباب الباحثين 

 

مؤتمر شباب الباحثين بجامعة جنوب الوادى (6)
الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث

 

مؤتمر شباب الباحثين بجامعة جنوب الوادى (7)
رئيس جامعة جنوب الوادى أثناء كلمته بالمؤتمر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة