لو مش متابع.. أبرز مفاجآت المؤتمر العالمى للهواتف.. سامسونج تبهر العالم بجلاكسى S9.. ونوكيا تعيد إطلاق هاتفها الأسطورى "بنانا" .. وسونى تنافس أبل بسماعتها الجديدة .. ولينوفو تشارك بـ 5 أجهزة لاب توب

الإثنين، 26 فبراير 2018 08:13 م
لو مش متابع.. أبرز مفاجآت المؤتمر العالمى للهواتف.. سامسونج تبهر العالم بجلاكسى S9.. ونوكيا تعيد إطلاق هاتفها الأسطورى "بنانا" .. وسونى تنافس أبل بسماعتها الجديدة .. ولينوفو تشارك بـ 5 أجهزة لاب توب مؤتمر MWC 2018
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم فعاليات معرض MWC 2018 أحد أشهر مؤتمرات الهواتف الذكية فى العالم، والذى تنتظره الكثير من شركات التكنولوجيا للكشف عن أحدث منتجاتها، حيث شهد العام الجارى إطلاق العديد من الشركات لهواتفها الذكية وعدد من منتجاتها الذكية.

ورغم انطلاق المؤتمر اليوم، إلا أن العديد من الشركات أطلقت منتجاتها أمس كسامسونج ونوكيا وغيرها ، فيما ينتظر أن تقوم العديد من الشركات بإطلاق منتجاتها المختلفة خلال الأيام المقبلة،

وفيما يلى نرصد حصيلة الأجهزة الذكية التى تم إطلاقها حتى الآن بمؤتمر MWC 2018 :

 

- شركة LG

أطلقت شركة LG هاتفها V30S ThinQ بكاميرا مدعومة بالذكاء الاصطناعى، ورغم أن الشركة تستعد لتنظيم مؤتمرها للإعلان عن الهاتف بشكل رسمى، إلا أنه ظهر فى بعض التسريبات، حيث  يعتبر أول هاتف يوفر تقنية الذكاء الاصطناعى، وهو مدعوم بنظام التشغيل أندرويد أوريو، وبتصميم يشبه إلى حد كبير هاتف V30، وهو يضم كاميرا خلفية مزدوجة، وبطارية بسعة 3300 مللى أمبير، ومعالج Snapdragon 835، وشاشة بنسبة أبعاد 18:9، وقد جاء الهاتف بذاكرة داخلية 64 /128/256 جيجا بايت حسب رغبة المستخدم مع ذاكرة وصول عشوائى 6 جيجا بايت، وسيكون متاح فى اللون الرمادى والأزرق.

lg-v30s-thinq

 

 

شركة نوكيا

كشف شركة نوكيا عن نسخة محدثة من هاتفها نوكيا 8110 مدعومة بتقنيات الجيل الرابع 4G من هاتفها الايقونى، بعد انبهار العالم بالنسخة المطورة من هاتف نوكيا 3310، التى تم الكشف عنها العام الماضى، وقد تم تزويده ببعض المميزات مثل YunOS وهو نسخة من أندرويد، تجعل الهاتف قادرا على تشغيل بعض التطبيقات الأساسية مثل فيس بوك وتويتر وخرائط جوجل ومساعد جوجل.

كما أطلقت الشركة هواتف نوكيا 1 ونوكيا 7 بلس ونوكيا 8 Sirocco ونوكيا 9 ونوكيا 6، حيث تسعى شركة HMD المالكة للعلامة التجارية نوكيا طرح مجموعة من الهواتف التى تجذب أنظار المستخدمين، وسط هذا الكم الهائل من الهواتف المتاحة فى الأسواق، وقد تفاوتت المواصفات الداخلية للهواتف، فيما يعتبر هاتف نوكيا 1 جو أرخص جهاز من الشركة، إذ سيتم طرحه بسعر 85 دولار، بالإضافة إلى أنه يعمل بنظام اندرويد أوريو، المصمم خصيصا للعمل فى المناطق منخفضة النطاق.

225424-نوكيا-8810

 

شركة هواوى:

أزاحت شركة هواوى الستار عن مجموعة جديدة من أجهزة التابلت، والتى أطلقت عليها اسم ميديا باد M5 والتى تعد نسخة مطورة من سلسلة MediaPad M3، إذ تحافظ سلسلة الأجهزة الجديدة على نفس دقة الشاشة 2560x1600 بيكسل، مع جسم معدنى، مع ترقيات بالمعالج وذاكرة الوصول العشوائى، والكاميرات، وستتوفر بـ 3 نسخ مختلفة، مع خيارين لمساحة الشاشة 8.4 بوصة و10.8 بوصة، كما كشفت هواوى عن نسخة برو من هذا التابلت، والتى لا تختلف مواصفاته عن هذا التابلت سوى أن مساحة التخزين الداخلية تبدأ من 64 جيجابايت.

53080-MediaPad-M5-10-Pro

 

شركة ألكاتيل:

حيث كشفت ألكاتيل عن 5 هواتف ذكية جديدة من 3 سلاسل مختلفة تابعة للشركة، والتى تضم ALCATEL 5 الجديدة والذى يعد الأعلى سعرا بين باقى الهواتف التابعة للشركة، ويأتى الهاتف الذكى الجديد مع شاشة 5.5 بوصة، ومعالج ثمانى النواة  MediaTek، ويعمل بنظام أندرويد نوجا، وميزة التعرف على الوجه، وهواتف ALCATEL 3 و 3X و3V، والذين يأتون بتصميم واحد ولكن اختلاف فى أحجام الشاشة، إضافة إلى هاتف ALCATEL 1X والذى يعتبر الاول سلسلة 1، فمعظم نماذج هذه السلسة تعمل بنظام أندرويد جو، بينما ستتوفر نماذج أخرى بنظام أندرويد أوريو.

كما أعلنت شركة ألكاتيل عن اثنين من أجهزة التابلت الجديدة هما 1T 7 و1T 10، واللذان يعملان بنظام أندرويد أوريو، ودعمت ألكاتيل أجهزة التابلت الجديدة بمعالج quad-core MediaTek و1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى "الرامات"، والفرق الرئيسى بين الجهازين هو أن 1 T 7 يحتوى على شاشة 7 بوصة، تعرض الصورة ب دقة1024× 600بيكسل، أما 1 T 10 فشاشته 10 بوصة وتعرض الصورة بدقة 1280 × 800.

312003-ALCATEL-3,-3X,-3V

 

شركة سامسونج

كانت هى البطل حتى الآن خلال معرض MWC 2018، حيث كشفت الشركة عن هاتفيها جلاكسى s9 وs9 بلس، حيث جاء الهاتفين بشاشة Super AMOLED مع دقة Quad HD، كما يأتى هاتف جلاكسى s9 بشاشة 5.8 بوصة، تعرض الصورة بدقة1440 × 2960بيكسل، بينما تصل مساحة شاشة هاتف جلاكسى s9 بلس إلى 6.2 بوصة، ودعم جلاكسى s9 وجلاكسى s9 بلس، بمعالج ثمانى النواة Exynos 9810 بسرعة 2.8 جيجاهيرتز، كما يأتى هاتف جلاكسى s9 بـ 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى "رام"، أما جلاكسى s9 بلس فتصل حجم الذاكرة العشوائى المدمجة إلى 6 جيجابايت.

GalaxyS9andS9

 

شركة سونى:
 

خلال مشاركتها بمعرض MWC 2018 الذى تجرى فعالياته حاليا ببرشلونة، كشفت شركة سونى عن هاتفيها الجديدين Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact، واللذان يوفران حواف أقل وشاشات أطول وأرفع، وهما يعملان بمعالج كوالكوم Snapdragon 845، ومن المفترض أن يبدأ شحنهما هذا الربيع بسعر لم يتم تحديده بعد، ويأتى الهاتفين الجديدين يأتيان بنسبة عرض إلى ارتفاع 9:18، كما تم وضع شعار سونى على الحافة السفلية، فيما تدعم شاشات الهواتف دقة HDR، كما تم نقل الكاميرا لتصبح فى منتصف الجزء الخلفى وتم إضافة ماسح البصمة تحت الكاميرا، كما قامت الشركة بإزالة منفذ السماعات، ويدعم الهاتف ترميز AptX HD وLDAC لصوت بلوتوث عالى الجودة.

كما كشفت الشركة ايضا عن سماعتها اللاسلكية الجديدة Xperia Ear Duo خلال معرض MWC 2018، الذى تجرى فعالياته حاليا ببرشلونة، ومن المنتظر أن يتم إطلاقها خلال شهر مايو المقبل بسعر يصل إلى 279.99 دولار، فيما يمكن للمستخدمين إجراء الحجز المسبق لها الآن، وتهدف السماعات الجديدة تهدف لتوفير تجربة صوت مميزة تعرف بـ "الاستماع المزدوج" والتى تجمع بين الموسيقى الخاصة بالمستخدم والصوت الخارجى المحيط بشكل مميز وسلس.

Sony-Xperia-Ear-Duo
 


شركة لينوفو:

فيما أعلنت شركة لينوفو عن 5 أجهزة لاب توب مختلفة، منها ثلاثة أجهزة لاب توب من نوعية Chromebook مصممة خصيصا لطلاب المدارس، والتى تتميز بالصلابة وقدرتها على التحمل، والتى تضم هذه الأجهزة كل من100e Chromebook و300e و500e Chromebook، فيما أطلقت أيضا جهازى  لاب توب Yoga 730 وFlex 14
 
لينوفو
لينوفو

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة