الخارجية الإيرانية: بريطانيا غير صادقة فى التعامل مع أزمة اليمن

الإثنين، 26 فبراير 2018 01:26 م
الخارجية الإيرانية: بريطانيا غير صادقة فى التعامل مع أزمة اليمن بهرام قاسمى الناطق باسم الخارجية الايرانية
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبيل ساعات من تصوت مجلس الأمن الدولى، اليوم الاثنين، ضدها على مشروعى قرارين بشأن باليمن، أحدهما بريطانى يدعو إلى التحرك ضد طهران بشأن تسليحها للحوثيين، والآخر روسى يهدف إلى منع ذلك، اتهمت الخارجية الإيرانية بريطانيا بعدم صدقها فى التعامل مع أزمة اليمن.

 

ووفقا لوكالة فارس الإيرانية، اتهم المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، بريطانيا بعدم صدق نواياها فى التعامل مع أزمة اليمن، قائلا "ترفع شعارات الحل السلمى فيما تستخدم الآليات الدولية فى الوقت ذاته للدفاع عن المعتدى".

 

وكشف قاسمى عن قيام مساعد وزير خارجية إيران عباس عراقجى بعقد مباحثات حول أزمة اليمن خلال زياته إلى لندن، وذلك فى إطار تعليق قاسمى فى مؤتمره الصحفى الأسبوعى حول مشروع القرار البريطانى المقترح حول اليمن والذى من المقرر التصويت عليه اليوم.

 

وتابع متحدث الخارجية الإيرانية، أننا نستفيد من أى فرصة للمساعدة بالخروج من الأزمة من خلال إجراء محادثات بهذا الصدد.

 

وأكد قاسمى، "أننا نرى سلوكا غير صادق من جانب الحكومة البريطانية إذ أنها وعلى الرغم من شعاراتها لحل وتسوية أزمة الأمن سلميا، تستخدم آليات دولية للدفاع عن المعتدى، وعلينا الانتظار لنلعن عن موقفنا فيما يتعلق بمشروع القرار".

 

ونفى المتحدث باسم الخارجية مجددا إرسال بلاده سلاح للجماعات المسلحة فى اليمن، نريد فقط وقف ما أسماه "العدوان" على هذا البلد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة