الإليزيه: ماكرون يؤكد لأردوغان ضرورة احترام سيادة قبرص

الإثنين، 26 فبراير 2018 02:56 م
الإليزيه: ماكرون يؤكد لأردوغان ضرورة احترام سيادة قبرص ماكرون
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أجرى اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا بنظيره التركى رجب طيب أردوغان أكد خلاله ضرورة احترام سيادة قبرص،معربا عن قلقه من التطورات الأخيرة قبالة سواحلها.

وأكد الإليزيه - فى بيان له اليوم - أن النقاش بين الجانبين تطرق إلى الملف السورى،حيث شدد ماكرون على ضرورة التزام كافة الأطراف بتطبيق الهدنة الإنسانية على كامل الأراضى السورية دون إبطاء بما فى ذلك فى منطقة (عفرين) لوقف دوامة العنف الجارى الذى قد يؤدى إلى تفجر إقليمى سيبعد عن أى آفاق للتوصل لحل سياسي.

واعتبر الرئيس الفرنسي، أن الدول الضامنة لعملية (استانا) تركيا وروسيا وإيران تتحمل فى هذا الصدد مسؤولية مباشرة لابد أن تترجم على أرض الواقع.

وأشار إلى الحاجة الملحة لوقف الأعمال العدائية بشكل فورى وكامل، وفقا لما أقره مجلس الأمن الدولى لوضع حد لعمليات القصف العشوائى وإتاحة بشكل طارىء فى الساعات والأيام المقبلة إدخال المساعدات الإنسانية وإجلاء الجرحى والمرضى.

وعبر ماكرون، عن قلقه البالغ إزاء مواصلة الهجمات على المدنيين والمستشفيات فى الغوطة الشرقية من قبل النظام السورى منتهكا بذلك قرار مجلس الأمن 2401.

واعتبر الرئيس الفرنسى أنه على روسيا كعضو دائم بمجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياتها الكاملة حيال النظام السورى الذى تدعمه، مؤكدا أن فرنسا ستلتزم اليقظة المستمرة والتامة فيما يتعلق بإيصال المساعدات الإنسانية واستخدام الأسلحة الكيماوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة