فيديو وصور.. إقبال متوسط بانتخابات نقابة المهندسين.. هانى ضاحى وطارق النبراوى يدليان بصوتيهما باستاد القاهرة.. وعصام شرف يصوت بلجنة البحر الأعظم.. و"مهندسون فى حب مصر" تنتقد تدخل الحزب الناصرى فى التصويت

الجمعة، 23 فبراير 2018 05:01 م
فيديو وصور.. إقبال متوسط بانتخابات نقابة المهندسين.. هانى ضاحى وطارق النبراوى يدليان بصوتيهما باستاد القاهرة.. وعصام شرف يصوت بلجنة البحر الأعظم.. و"مهندسون فى حب مصر" تنتقد تدخل الحزب الناصرى فى التصويت
كتب – رضا حبيشى – آية دعبس – مصطفى يحيى – محمد فتحى عبد الغفار - تصوير حسام عاطف - أشرف فوزى - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قائمة "مهندسون فى حب مصر" فى الصدارة.. وتؤكد: هدفنا زيادة الموارد دون إضافة أعباء على الأعضاء

شهدت انتخابات نقابة المهندسين إقبالا متوسط من قبل المهندسين الذين توافدوا لانتخاب رؤساء النقابات الفرعية وأعضاء مجلس إدارة النقابات الفرعية والشعب الهندسية وسط ترديد الأغانى الوطنية بعد تم وضع سماعات الدى جى مقار لجان الاقتراع.

وأظهرت المؤشرات الأولية للانتخابات اتجاه كبير نحو التصويت لمرشحى قائمة مهندسون فى حب مصر، وتواجد أنصار المرشحين أمام لجان الاقتراع من الخارج للحث على التصويت لمرشحيهم.

وتوجه المهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق ورئيس قائمة "مهندسون فى حب مصر" المرشح نقيبا للمهندسين، للإدلاء بصوته فى انتخابات نقابة المهندسين باستاد القاهرة، كما حرص على استقبال مؤيديه أمام أبواب اللجان بانتخابات نقابة المهندسين باستاد القاهرة.

 كما توجه المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين الحالى ورئيس تيار الاستقلال، للإدلاء بصوته

 

وشارك الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، بانتخابات نقابة المهندسين، وذلك باللجنة الفرعية لنقابة مهندسى الجيزة، بلجان نادى البحر الأعظم

 

فيما انتقد مؤمن شفيق المتحدث الرسمى لقائمة مهندسون فى حب مصر التى يرأسها المهندس هانى ضاحى تدخل الحزب العربى الديمقراطى الناصرى فى انتخابات نقابة المهندسين لصالح تيار الاستقلال التى يرأسه المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين الحالى المرشح دورة ثانية

وأضاف المتحدث الرسمى لقائمة مهندسون فى حب مصر، فى بيان صحفى، أن تدخل الحزب العربى الديمقراطى الناصرى فى الانتخابات وإصدار بيان يدعو المهندسين لانتخاب مرشحى قائمة محددة وهى قائمة تيار الاستقلال يخالف قانون النقابات المهنية الذى يحظر ممارسة السياسة داخل النقابات. 

وقال المتحدث الرسمى لقائمة مهندسون فى حب مصر أن مرشحى قائمة تيار الاستقلال خالفوا قانون النقابات من خلال ممارسة السياسة والتحالف مع حزب سياسى فى الانتخابات.

 

فيما قال الدكتور عبد الغنى بدير مرشح قائمة مهندسون فى حب مصر، لعضوية مجلس نقابة المهندسين الفرعية بالجيزة أن برنامج القائمة يهدف إلى زيادة موارد النقابة اعتمادا على مواردها الأساسية، طبقا لنص القانون المعمول به كالتمغات الهندسية وغيرها، وذلك لعدم إضافة أعباء على أعضاء النقابة.

وأضاف بدير لـ"اليوم السابع"، أن القائمة لديها تصور لتوسيع وزيادة الاستفادة من مشروع الرعاية الصحية بالنقابة، مشيرا إلى أنه فى الوقت الحالى يتم الاشتراك فيه بشكل إجبارى لكل الأعضاء، لافتا إلى أن تصور القائمة يتضمن عمل ملف بالتاريخ المرضى لكل أعضاء النقابة، ومتابعتهم بشكل دورى.

وأوضح أن الإسكان أحد الملفات المهمة لدى القائمة، قائلا: من حق كل عضو أن يحصل على وحدات سكنية تناسب دخله، خاصة أن شباب المهندسين لا يمكنهم شراء وحدات بأسعار مرتفعة، الأمر الذى يمنعهم من أحد حقوقهم فى النقابة.

وفى المحافظات، أنطلق المهندسون للمشاركة فى اختيار أعضاء المجلس والنقباء، والتوافد على لجان الاقتراع التى استقبلت المهندسين لاختيار رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات وعددهم 24 نقابة فرعية، ونصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات.

 

ويتنافس 114 مرشحا على مناسب رؤساء النقابة الفرعية، كما يتنافس 490 مرشحا على نصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، ويتنافس 868 مرشحا على نصف مقاعد أعضاء مجالس إدارات الغرفة الفرعية على مستوى الجمهورية.

وستجرى الإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية ممن لم يحصل بينهم أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة من الأصوات الصحيحة للحاضرين يوم 2 مارس المقبل الموافق الجمعة، وهو نفس اليوم الذى ستجرى فيه المرحلة الثانية من انتخابات المهندسين لانتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين لمجلس النقابة العامة وعددهم 11 عضوا مكملا، حيث ستجرى الإعادة بين المرشحين على منصب النقيب فى حالة عدم حصول أحد المرشحين على منصب النقيب على الأغلبية المطلقة من الأصوات الصحيحة للحاضرين يوم 9 مارس المقبل.

 

 

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة