حصاد المطار.. وفد أمنى بريطانى يتفقد إجراءات التأمين علي الرحلات والبضائع.. وزير الطيران يلتقى سفير جمهورية رواندا لبحث تعزيز التعاون فى "النقل الجوى".. "الطيران المدنى الأمريكى" تبدأ التفتيش الدورى على مصر

الخميس، 22 فبراير 2018 06:49 م
حصاد المطار.. وفد أمنى بريطانى يتفقد إجراءات التأمين علي الرحلات  والبضائع.. وزير الطيران يلتقى سفير جمهورية رواندا لبحث تعزيز التعاون فى "النقل الجوى".. "الطيران المدنى الأمريكى" تبدأ التفتيش الدورى على مصر مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى فى الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة، منها تفقد وفد أمنى بريطانى اليوم الخميس، إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولى، لتأمين الركاب داخل صالات السفر والبضائع والطائرات وحاويات التموين التى تزود الطائرات بالوجبات الخاصة بالركاب.

وأكدت مصادر بمطار القاهرة، أن الوفد الأمنى البريطانى يقوم بالتفتيش على الإجراءات الأمنية لمدة يومين، يتفقد خلالها إجراءات التأمين على البضائع والركاب بداية من دخول الراكب وحتى إقلاع الطائرة، كما يقوم بتفقد إجراءات التأمين على رحلات مصر للطيران والخطوط البريطانية المتجهة إلى لندن.



وتمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولى برئاسة عبد الحكيم أبو العينين مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الفضية بالمخالفة للقانون وبغرض التهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية.

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط شركة طيران النيل للطيران رقم 192 القادمة من صبيحه (تركيا) اشتبه ممدوح عبد الرؤوف مأمور اللجنة فى الراكب "ع.ع.ا" مصرى الجنسية قادم من تركيا، حيث بدت عليه مظاهر القلق والتردد، وبالعرض على سعد فتح الله نائب مدير الجمرك قرر تكليف سالم عابد تحت إشراف عبد العظيم حمادة مدير الحركة ومشرف الصالة لتفتيش حقائبه وتفتيشه ذاتيا.

وبتفتيش حقائبه تم العثور على بعض الملابس الشخصية وبالتفتيش الذاتى تبين وجود عدد من الخواتم ودلاية، وسلسلة بجيوب البالطو الذى يرتديه كما تبين ارتدائه لكورسيه حريمى أسفل البنطلون بداخله 13 كيس بلاستيك شفافة داخلها 8 كيلو جرامات مشغولات فضية تركية عبارة عن محابس، وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ مليون و600 ألف جنيه.

قرر الدكتور خالد الجمال مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 1 اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات، وتحرير محضر تهرب جمركى رقم 10 لسنة 2018

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك إبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى بتشديد الرقابة على كل المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كل محاولات التهرب الجمركى.

والتقى شريف فتحى وزير الطيران المدنى اليوم الخميس، بمكتبه الشيخ صالح هابيمانا سفير جمهورية رواندا لدى مصر، لبحث تعزيز التعاون المشترك فى مجال النقل الجوى بين البلدين.
 

خلال اللقاء ناقش وزير الطيران وسفير رواندا سُبل الاستفادة من الخبرات المصرية فى مختلف مجالات الطيران المدنى وخاصة مجال التدريب وصيانة الطائرات.

كما أعرب صالح عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدا أن بلاده تعتبر مصر دولة محورية وصديقة لرواندا ،مشيرا إلى سعى بلاده نحو توطيد العلاقات الثنائية بين مصر ورواندا وبخاصة فى مجال الطيران المدنى.

وتبدأ هيئة الطيران المدنى الفيدرالى الأمريكى تفتيشها الدورى على شركة مصر للطيران للصيانة بغرض تجديد الاعتماد، وذلك من الفترة من 26 إلى 28 فبراير الجارى.


وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، إن الشركة شددت على العاملين بضرورة التواجد فى أماكن عملهم بدءا من الثامنة صباحا والالتزام بتطبيق قواعد وشروط العمل الأساسية.

 


 وأضافت المصادر، أن تفتيش هيئة سلامة الطيران المدنى الفيدرالى الأمريكى هو تفتيش سنوى من أجل اعتماد شهادة التشغيل الخاصة بالشركة
.

 

 وأعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران برئاسة صفوت مسلم، عن انتهائها من تجهيز فروع الأسواق الحرة بمطارى سفنكس والعاصمة الإدارية الجديدة للافتتاح أمام حركة المسافرين مع بدء التشغيل الفعلى للمطار
.

 

وقالت الشركة أنه يجرى حاليا العمل على تجهيز فروع الأسواق الحرة بمطارى شرم الشيخ ومبنى الركاب 2 بمطار الغردقة بما يتناسب مع الأهداف التى تسعى الشركة لتحقيقها فى الفترات الماضية.

 

وأشارت الشركة إلى أنها تمكنت من تحقيق نتائج مرضية فى فائض الميزانية على الرغم من التحديات الصعبة التى واجهت الشركة الوطنية خلال الفترات الماضية.

 

يذكر أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بدأت التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الإدارية الجديدة والذى يسع 300 راكب فى الساعة ويقام على مساحة 3.8 ألف فدان ويتكون من حقل طيران وبرج مراقبة وصالة ركاب وبوابة رئيسية ومسجد و 48 مبنى إداريا.

 

و شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الخميس، تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بسبب سوء الأحوال الجوية بالمطارات الخارجية المتجهة إليها تلك الرحلات، وارتفاع حده الشبورة المائية والضباب.

 

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، أن المطار شهد تأخر إقلاع رحلتى شركة نسمة للطيران رقم 170 المتجهة إلى جده لمدة 150 دقيقة، ورحلة رقم 120 المتجهة إلى الطابق لمدة 120 دقيقة، ورحلة الخطوط الكويتية رقم 1544 المتجهة إلى الكويت، ورحلة شركة الاتحاد للطيران رقم 658 والمتجهة إلى أبوظبى، ورحلة الخطوط الجوية التركية رقم 693 والمتجهة إلى اسطنبول، بسبب سوء الأحوال الجوية للمطارات المتجهة إليها تلك الرحلات.



كما اضطرت طائرة تابعة لشركة النيل للطيران كانت فى طريقها إلى الكويت، للعودة إلى مطار القاهرة الدولى، بسبب عطل فنى أصابها أثناء تحليقها فى الهواء، ويحول دون إتمام الرحلة ويهدد أمن وسلامة الركاب والطائرة.

 

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، أن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد رحلة شركة النيل المتجهة إلى الكويت يطلب فيه العودة للمطار بعد نصف ساعة من الإقلاع، بسبب عطل فنى أصاب الطائرة أثناء تحليقها.

 

وأضافت المصادر، أنه تم السماح للطائرة بالهبوط، وتم إنزال الركاب فى صالة الترانزيت، واستدعاء طاقم الصيانة لإصلاح العطل الفنى على أن تعود الطائرة للإقلاع مجددا عقب إصلاح العطل.

 

وعقدت الجمعية العمومية للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، اليوم الخميس، اجتماعا لاعتماد الميزانية الخاصة بالشركة، وصرف الأرباح المقررة لجموع العاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة.

 

وصرح المهندس محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة الشركة، بأنه سيتم صرف الأرباح للعاملين بالشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، فور انتهاء انعقاد جمعيتها العمومية المقرر لها الانعقاد اليوم.

 

وينتظر العاملون بالشركات التابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، القرار بصرف الأرباح السنوية المقررة عقب انتهاء الجمعيات الخاصة بالشركات التابعة، أسوة بزملائهم فى شركة مصر للطيران.



وقال الدكتور صفوت مبارك مدير عام الحجر الصحى البيطرى بمطار القاهرة الدولى، أنه من المقرر أن يستقبل مطار القاهرة الدولى غدا الجمعة أول شحنة بطاريق فى تاريخ المطار لنقلها إلى مول مصر.



وأوضح "مبارك" فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن شحنة البطاريق تقدر بعدد نحو 20 بطريق قادمة من دولة اليابان، ومتوجهة إلى مول مصر الجديد داخل القاهرة، موضحا أن هذه أول مرة تدخل البطاريق مصر، باعتباره حيوان له ظروف حياتيه خاصة إذ أنه يعيش فى المناطق الجليدية الباردة وتحتاج إلى ظروف مناخية خاصة.


وترجع إدارة وملكية مول مصر الواقع فى مدينة 6 أكتوبر، لمجموعة الفطيم حيث يعتبر مول التسوق وجهة الترفيه الأهم فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة