التضامن: 10 آلاف دينار مبيعات معرض التضامن للحرف اليدوية المصرية بالكويت

الأربعاء، 21 فبراير 2018 12:01 م
التضامن: 10 آلاف دينار مبيعات معرض التضامن للحرف اليدوية المصرية بالكويت معرض التضامن للحرف اليدوية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، إن معرض الحرف اليدوية التراثية المصرية فى الكويت حقق نجاحا حيث زاره عدد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسى العرب والأجانب وعائلاتهم العاملين فى دولة الكويت الشقيقة بإجمالى يتجاوز الـ 500 شخص حيث كان يزور المعرض يوميا ما لا يقل عن 100 دبلوماسى طيلة مدة المعرض خمسة أيام.

وأضافت  غادة والى فى تصريحات  اليوم أن المعرض كان مقصورا على السلك الدبلوماسى وكبار الزوار و حقق مبيعات بقيمة10000 دينار كويتيى فى حين كان عدد العارضين خمسة فقط وقدموا منتجات ذات جودة عالية وتعكس التراث المصرى فى مختلف المناطق الجغرافية فى مقدمتها منتجات سيناء والصعيد. 

وكان سفير مصر لدى الكويت طارق القوني قد افتتح معرض "الحرف اليدوية التراثية المصرية"؛ الذي أقيم بمبادرة من وزارة التضامن  الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية  الحرفية للسدوبالكويت وبالتنسيق مع سفارة مصر في الكويت وذلك في إطار احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية، وتحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، واستمر على مدى خمسة أيام.

وأشارت غادة والي إلى أنه تم تنظيم ورشتي عمل يومي 12 و13 فبراير على هامش المعرض عن منسوجات شمال سيناء والتللي وقد شهدت الورشتان حضورا كبيرا واستحسانا من قبلالمتدربين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة