صحيفة إسرائيلية: عرض منصب المدعى العام على قاضية مقابل إغلاق قضية زوجة نتنياهو

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 02:18 م
صحيفة إسرائيلية: عرض منصب المدعى العام على قاضية مقابل إغلاق قضية زوجة نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، النقاب عن أن نير هيفيتز الناطق السابق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ومستشاره الإعلامى يشتبه فى عرضه وظيفة المدعى العام فى إسرائيل على القاضية السابقة هيلا جيرستيل فى عام 2015 مقابل إغلاق التحقيقات الجنائية ضد زوجة نتنياهو.

ولم يذكر البيان الذى أصدرته الشرطة الإسرائيلية اليوم ونقلته "جيروزاليم بوست" اسم هيفيتز أو جيرستيل صراحةً ؛ إلا أن الشرطة أكدت أن قاضيًا كبيرًا كان مدرجا على القائمة الرسمية القصيرة لمنصب المدعى العام عُرض عليه هذا المنصب من قِبَل مشتبه به لم يتم ذكر اسمه كجزء من مخطط رشوة.

وخضعت سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلى للتحقيق نظرًا لتوجيه مجموعة من التهم لها فى القضية المتعلقة بمحل إقامة نتنياهو.

وأفادت تقارير نقلتها الصحيفة الإسرائيلية بأن هيفيتز تواصل مع جيرستيل عن طريق أحد المقربين من القاضية السابقة إذ عرض عليها منصب المدعى العام والذى رفضته جيرستيل مباشرةً.

ونفى نتنياهو على الفور علمه بعرض هيفيتز واصفًا هذا الأمر ب"الهلوسة"، قائلًا إنه لا يعتقد أن هيفيتز قدم مثل هذا العرض ولا حتى يتخيل أن يكون فعل ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة