حصاد المطار.. مصر للطيران تواصل استعداداتها لاستئناف الرحلات مع موسكو.. وتعلن عن طراز الطائرة التى ستقوم برحلات إلى روسيا B737-800 NGs.. وصفوت مسلم: سيتم وضع الرحلات على أنظمة الحجز قريبا.. وتأخر إقلاع رحلتين

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 08:30 م
حصاد المطار.. مصر للطيران تواصل استعداداتها لاستئناف الرحلات مع موسكو.. وتعلن عن طراز الطائرة التى ستقوم برحلات إلى روسيا B737-800 NGs.. وصفوت مسلم: سيتم وضع الرحلات على أنظمة الحجز قريبا.. وتأخر إقلاع رحلتين مطار القاهرة
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى صباح اليوم، الثلاثاء، تأخر إقلاع رحلتين دولتين وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن رحلة الخطوط نسما 130 المتجهة لتبوك شهدت تأخر عن موعدها المقرر بجدول التشغيل لمدة ساعتين وذلك بسبب أعمال الصيانة.

 

وأضافت المصادر أن رحلة الخطوط إير فرانس 503 المتجهة إلى باريس شهدت تأخر عن موعدها المقرر بجدول التشغيل لمدة ساعة وذلك بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة. 

 

تواصل شركة مصر للطيران استعداداتها لاستئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو والتى كان مقررا لها هذا الشهر ولكن تأجلت لحين إنهاء الإجراءات الخاصة بتشغيل الرحلات، وأعلنت الشركة عن تسييرها ثلاث رحلات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والخميس، كما أشارت إلى الطراز الجديد الذى سيقوم بنقل المسافرين على متن رحلاتها وهو بوينج وينجB737-800 NGs".

وقال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة فى انتظار إنهاء بعض الإجراءات الخاصة بتشغيل رحلاتها بين القاهرة وموسكو، وسيتم وضع الرحلات على أنظمة الحجز قريبا، لبدء التشغيل الفورى.

 

 

وأضاف "مسلم"، فى تصريحات صحفية اليوم، الثلاثاء، أن هذه الخطوة تأتى فى إطار الاتفاق المبرم بين وزارة الطيران المدنى المصرية، ووزارة النقل الروسية، بشأن استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، متابعا: "سيبدأ التشغيل بـ3 رحلات أسبوعية، أيام الأحد والثلاثاء والخميس، على متن أحدث طائرات مصر للطيران من طراز بوينج B737-800 NGs".

 

وقالت مصادر بمصر للطيران إن الشركة تسلمت مكتبها للعمل بموسكو وأنهت جميع الإجراءات الخاصة بالعاملين فى مكتبها هناك، وأنها فى انتظار إنهاء الإجراءات الخاصة بنسب الإشغال، وهو ما دعا إلى تأجيل الرحلات، نافيا أن يكون هناك أى عائق سياسى أمام استئناف الرحلات، مشيرة إلى أنها من المتوقع أن تستأنف الرحلات مع بداية موسم الصيف أى فى أبريل القادم، وأوضحت أن طبيعة السائح الروسى تميل إلى المدن الساحلية وخاصة شرم الشيخ والغردقة، وأن الرحلات ستكون مكلفة على السائح إذا ما وضعنا فرق الترانزيت.

 

ومن جانبها، أكدت وزارة النقل الروسية أن كل القرارات السياسية لاستئناف الطيران بين موسكو والقاهرة اتخذت، وتم حل القضايا التقنية".

 

وصل مطار القاهرة الدولى اليوم الثلاثاء، الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، قادما من الأقصر بعد تفقد أعمال الترميم فى بعض المناطق الأثرية بمعبدى الكرنك و الأقصر.

 

يذكر أن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، قام برفقة محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور مصطفى وزيرى أمين المجلس الأعلى للآثار واللواء عصام والى مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بجولات مكوكية على معابد الكرنك وطريق الكباش الفرعونى ومعبد الأقصر، لمتابعة عدد من المشروعات الآثرية التى تجرى على أرض مدينة الأقصر.

 

وأكد وزير الأثار، إصدار تعليمات مشددة لكافة العمليات بالمشروعات بضرورة الحفاظ على الأحجار الأثرية وعدم المساس بها خلال أعمال الترميم التى تجرى بممرات معابد الكرنك وطريق الكباش.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة