تفاصيل لقاءات رئيس البرلمان بسفراء كازاخستان وفرنسا وكوريا الجنوبية وجورجيا

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 08:22 م
تفاصيل لقاءات رئيس البرلمان بسفراء كازاخستان وفرنسا وكوريا الجنوبية وجورجيا علي عبد العال رئيس مجلس النواب
نور علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم سفراء كلا من كازاخستان وفرنسا وكوريا الجنوبية وجورجيا.

فى مستهل اللقاء رحب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بأرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين، والقواسم المشتركة التى تجمع بين مصر وكازاخستان فى كافة المجالات لاسيما المجالات البرلمانية.

واشار، إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى كازاخستان فتحت آفاقاً أرحب للتعاون بين البلدين على كافة المستويات.

ومن جانبه أعرب أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة عن سعادته بهذا اللقاء وأكد على الأهمية التى توليها بلاده لتعزيز التعاون مع مصر فى ضوء الاحتفال بمرور 25 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التى بدأت فى أبريل عام 1992.

على صعيد آخر، استقبل الدكتور على عبدالعال السفير الفرنسى بالقاهرة رومان ماتيه حيث بحث معه المقترح الفرنسى حول قرار إنشاء أمانة دائمة للجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط فى مرسيليا، والمتوقع مناقشته فى اجتماع المكتب والمكتب الموسع الذى سوف يعقد فى 24 من فبراير الجارى بمقر مجلس النواب المصرى.

كما استقبل الدكتور على عبدالعال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، الذى أكد على دور مصر الريادى والحيوى فى منطقة الشرق الأوسط، وأعرب عن تقدير كوريا الجنوبية لهذه المكانة وهو ما تجلى خلال الزيارة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى كوريا الجنوبية فى 2016، وما نتج عن هذه الزيارة من تعزيز لأوجه التعاون بين البلدين من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات الخاصة بانشاء وكالة للتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية، والتعاون فى مجالات النقل والدفاع والإنتاج الحربى، وإنشاء جامعة مصرية كورية خاصة بالمجال التقنى والتكنولوجيا.

من جانبه، أكد رئيس المجلس على أهمية العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية، منوهاً إلى ريادة كوريا الجنوبية فى المجال التقنى وتجربتها الناجحة فى التنمية الاقتصادية وهو ما تنظر إليه مصر باعجاب وتسعى للاستفادة من تجارب كوريا الجنوبية فى عملية الاصلاح والتنمية الاقتصادية.

و استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب الكسندر نالباندوف سفير جورجيا بالقاهرة، حيث أكد على الروابط والقواسم المشتركة التى تجمع بين مصر وجورجيا فى كافة المجالات لاسيما مجال التعاون البرلمانى وتطلعه إلى تنشيط الزيارات البرلمانية بين البلدين.

ومن جانبه، أكد السفير الكسندر نالباندوف سفير جورجيا بالقاهرة على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصةً على صعيد العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيراً فى هذا الصدد إلى أن برلمان جورجيا قد قام بتشكيل جمعية الصداقة البرلمانية مع البرلمان المصرى داعياً مجلس النواب المصرى إلى تشكيل الجانب المصرى منها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة