الأمين العام للبحث العلمى العمانى يطلب التعاون مع مصر فى بحوث البترول

الإثنين، 19 فبراير 2018 08:57 م
الأمين العام للبحث العلمى العمانى يطلب التعاون مع مصر فى بحوث البترول وزير التعليم العالى مع الامين العام للبحث العلمى فى سلطنة عمان
كتب – وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالدكتور هلال بن على الهنائى الأمين العام للبحث العلمى العمانى اليوم الأثنين، لبحث سبل التعاون بين البلدين فى مجال البحث العلمي، وذلك بمقر مكتبه بمسقط.
 
وأشاد د. خالد عبد الغفار بالعلاقات الأخوية بين مصر وعمان وخاصة فى المجالات الثقافية والبحثية، والتى تتسم بالعمق والتعاون البناء، مشيراً إلى دعم مصر لهذه العلاقات واستمرارها والوصول بها إلى مستوى أكثر تميزاً.
 
كما استعرض د. خالد عبد الغفار الوضع الراهن للبحث العلمى فى مصر، والخطة الإستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للسنوات 2016-2030، والتى تهدف إلى زيادة الموارد البشرية والمادية التى تمتلكها الجامعات والمؤسسات البحثية من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وزيادة إنتاج المعرفة، وزيادة القدرة التنافسية للصناعة المصري، ونقل التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلى فى الصناعة المصرية، والاستفادة من مخرجات البحث العلمى فى حل مشاكل المجتمع المصرى. 
 
ومن جانبه طالب الجانب العمانى توقيع بروتوكول للتعاون مع معهد بحوث البترول بمثيلتها فى عمان وتبادل الباحثين فى مجال البترول والمراكز البحثية الأخرى، كما دعا إلى تشكيل لجنة فى مجال بحوث البترول بين الجانبين للتعاون مع العاملين فى مجال البترول بالسلطنة، مؤكدًا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائى مع مصر خلال المرحلة المقبلة.
 
وفى هذا الإطار أكد د. خالد عبد الغفار على أن معهد البحوث البترولية يعد من أهم قلاع البحوث العلمية وتطبيقاتها فى مصر من خلال الدور الذى يؤديه لتحقيق أقصى درجات التواصل بين قطاع التعليم والبحوث والتكنولوجيا وقطاع البترول والصناعات المرتبطة به، مشيراً إلى أنه يهدف إلى الوقوف على أحدث البحوث العلمية وتطبيقاتها حول العالم، والتعرف على أهم المعوقات التى تواجه شركات البترول والسعى لتقديم الحلول.
 
حضر اللقاء السفير محمد غنيم سفير مصر فى سلطنة عمان، ود.حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، وا. عزت عبد النبى الملحق الثقافى المصرى بالسلطنة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة