محافظ الشرقية: توظيف 32 ألف شاب بالقطاع الخاص براتب يزيد عن 1200 جنيه

السبت، 17 فبراير 2018 12:21 م
محافظ الشرقية: توظيف 32 ألف شاب بالقطاع الخاص براتب يزيد عن 1200 جنيه وزير القوى العاملة خلال الملتقى
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه تم توظيف 32 ألف شاب براتب يزيد عن 1200 جنيه، خلال كلمته التى ألقاها فى ملتقى التوظيف للشباب بمدينة الحسينيةن والذى تنظمه مديرية القوى العاملة بالشرقية بحضور الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة.
 
وأضاف أنه تلاحظ انتظار الشباب وظيفة الحكومة ما يؤكد أن الشاب لا يريد أن يعمل بجد، إن المنتديات مستمرة وسننطلق بكل المدن لتنعم كل مدينة بكم كبير من الوظائف، مؤكدا أن ملتقى العاشر من رمضان عرض 12 ألف فرصة عمل لم يسجل لشغل الوظائف إلا أقل من 5 آلاف و500  شاب كما أعرض شباب مركز فاقوس عن التقدم لشغل الوظائف، حيث لا يزيد الشباب المتقدم لشغل وظائف سوى 30% من عدد الوظائف.
 
وأوضح المحافظ أن 330 مدرسة تم إنشاؤها فى الشرقية بالإضافة لـ3 مدارس يابانية، وكانت هناك مشكلة فى كهرباء شمال الشرقية تم حلها وتم تركيب لوحتين توزيع خلال الـ15 سنة الماضية، والعام الماضى فقط تم تركيب 19 لوحة توزيع يدخلون الخدمة فى غضون سنتين، علما أن لوحة التوزيع تكلف 35 مليون جنيه، وتمت الموافقة على عمل محطة محولات بالحسينية على مساحة 4 أفدنة.
 
وجار رصف 3700 ك طرق بالشرقية لأن طرق الشرقية حالتها سيئة ونركز على رصف الطرق التى تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى ثم الطرق التى تربط المراكز ثم الطرق التى تربط القرى بعضها البعض لأن عدد سكان الشرقية بلغ 8 ملايين نسمة.
 
وأعلن المحافظ أنه يتم إنشاء 1446 شقة ويتم بناء مدينة الزقازيق الجديدة على مساحة 12 فدانا تستوعب 2 مليون نسمة، وبالنسبة لمشكلة مياه الشرب تم إنشاء 7 مشروعات، بالإضافة إلى 9 مشاريع يتم الانتهاء منهم هذا العام، ومحطة البكارشة بالحسينية يتم إنشاؤها على 7 أفدنة حتى نستطيع عمل التوسعة فى أى وقت ونتلاشى الموافقات والصدام مع الجهات الأخرى.
 
ويتبقى توسعة محطة طارق ابن زياد ومحطة أبو طاحون وبلغت التكلفة 7 مليارات ونصف بالإضافة لإدخال 156 قرية بالصرف الصحى بتكلفة 9 مليارات و800 ألف جنيه هذا كله تم خلال 4 سنوات.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة