وزير الخارجية لغسان سلامة: قلقون من محاولات أطراف خارجية تهريب السلاح لليبيا

الجمعة، 16 فبراير 2018 12:54 م
وزير الخارجية لغسان سلامة: قلقون من محاولات أطراف خارجية تهريب السلاح لليبيا وزير الخارجية يلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى، وزير الخارجية، صباح الْيَوْمَ الجمعة، "غسان سلامة"، مبعوث الأمم المتحدة لليبيا، وذلك على هامش مشاركته بمنتدى ميونخ للأمن.

 

وأشار المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إلى أن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة الليبية وجهود تسوية الأزمة، حيث أعرب وزير الخارجية عن قلقه من اضطراب الأوضاع الأمنية فى بعض المدن الليبية وأثر ذلك على العملية السياسية فضلاً عن محاولات بعض الأطراف الخارجية تهريب السلاح إلى الأراضى الليبية بالمخالفة للقرارات الأممية وبما يقوض الاستقرار ويدعم الجماعات الإرهابية. 

 

وشدد شكرى على دعم مصر لجهود الأمم المتحدة فى هذا الإطار، وعلى أهمية دعم جميع الأطراف الإقليمية والدولية لهذه الجهود، مؤكداً أن الحل النهائى يجب أن ينبع من إرادة وتوافق الشعب الليبى بمختلف أطيافه ومكوناته.

    

وأوضح أبو زيد أن الوزير سامح شكرى استمع إلى عرض متكامل من المبعوث الأممى لنتائج اتصالاته مع مختلف الأطراف الليبية، بما فى ذلك الجهود الليبية لتعديل اتفاق الصخيرات، وإجراءات تسجيل الناخبين تمهيدا للانتخابات القادمةً بزيادة قدرها مليون ناخب، مشيرا إلى الخطوة الهامة المنتظرة الآن هى إصدار قانون الانتخابات. 

 

كما استعرض مبعوث الأمم المتحدة التحركات التى يعتزم القيام بها خلال المرحلة القادمة، التى تستهدف تهدئة الوضع فى ليبيا وتهيئة المجال السياسى للإعداد للانتخابات، مشيرا إلى تطلعه لدعم مصر لجهوده من خلال اتصالاتها القوية والمباشرة مع الأطراف الفاعلة فى ليبيا.

 

وكشف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكرى أكد على ضرورة استكمال الجهود القائمة من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف المختلفة من أجل التوصل لرؤية وطنية واحدة بشأن مستقبل ليبيا. 

 

واستعرض وزير الخارجية فى هذا الإطار آخر مستجدات الجهود المصرية الرامية، إلى توحيد المؤسسة العسكرية الليبية لتمكينها من أداء مهامها فى استعادة الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب. 

 

وأعاد شكرى التأكيد على قلق مصر البالغ من تنامى الخطر الإرهابى، خاصة مع عودة إرهابيى "داعش" من سوريا والعراق ومحاولاتهم الهروب إلى ليبيا ومنطقة الساحل، بما يهدد أمن واستقرار المنطقة كلها.

 

وزير الخارجية يلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة
وزير الخارجية يلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة
وزير الخارجية يلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة
وزير الخارجية يلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة