صور.. بعد استلام أكشاك "شارع مصر " بالمنوفية .. الشباب يحلمون بتاندة.. المنتفعون: المشروع حقق حلمنا بتوفير فرصة عمل ونطالب بالاهتمام به للحفاظ على الزبائن والسلع من الأمطار والشمس

الجمعة، 16 فبراير 2018 10:00 م
صور.. بعد استلام أكشاك "شارع مصر " بالمنوفية .. الشباب يحلمون بتاندة.. المنتفعون: المشروع حقق حلمنا بتوفير فرصة عمل ونطالب بالاهتمام به للحفاظ على الزبائن والسلع من الأمطار والشمس مشروع الشباب
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور أقل من شهرين على افتتاح مشرع "شارع مصر" بمدينة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، والذى فتح معه الباب لتحقيق حالة من الارتياح بين 15 شاب تمكنوا من خلال الحصول على هذا المشروع أن يبدأوا حياة جديدة مليئة بالأمل، ولكنهم فى سبيل المرور نحو هدفهم اصطدموا بالعديد من المعوقات التى أصابتهم بالكثير من الإحباط خشية أن يضيع حلم عمرهم، مطالبين بأن يتم عمل تندة كبيرة تحميهم من الأمطار والشمس الحارقة وتحافظ على المترددين على المكان وبدلا من أن تكون هذه الأشياء عوامل للطرد تصبح عوامل للجذب، بالإضافة إلى أن يكون هناك تخصيص مكان للأطفال حتى يتمكن المترددين على المكان من الحفاظ على أبنائهم . 

مشروع الشباب (1)

تم افتتاح المشروع فى 17 ديسمبر الماضى، تحت اسم "شارع مصر" بحى غرب شبين الكوم، وذلك فى إطار سعى الدولة لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين وحرصا على تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لتشغيل الشباب بما يكفل لهم ولأسرهم حياة كريمة، وتنفيذاً لقررارت الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة دعم الشباب.

مشروع الشباب (2)

وتم تخصيص 800 متر أملاك دولة بشارع جمال عبد الناصر بحي غرب مدينة شبين الكوم لإنشاء 15 كشكا لتنفيذ ما سمى بمشروع "شارع مصر" بغرض بيع الأغذية والمأكولات والمشروبات والإكسسوارات، لتأجير تلك الأكشاك بأسعار رمزية للشباب مع توفير الإطار القانوني لهم حيث تم تجهيز موقع المشروع وتزويده بكافة الخدمات والمرافق وكافة التجهيزات التي تفي بالغرض المخصص من أجل المشروع فضلا عن تزويد الموقع بدورات مياه، وتم سحب استمارات المشروع بدءًا من 10 ديسمبر واستمر ثلاثة أيام وذلك من إدارة المشتريات بديوان عام محافظة المنوفية، لتجري القرعة العلنية فى 14 من نفس الشهر لتحديد المستحقين، بشروط ثابته لكل المتقدمين .

مشروع الشباب (3)

وتم إجراء القرعة العلنية لإعلان عن الفائزين بالأكشاك بقاعة المؤتمرات بالاستاد الرياضي بشبين الكوم وتم تخصيص 15 كشكا بعد السحب على المتقدمين، وشملوا 9 أكشاك مخصصة لنشاط المأكولات و4 أكشاك مخصصة لنشاط المشروبات و2كشك مخصصة لنشاط الإكسسوارات .

مشروع الشباب (4)

ولكن بعد الافتتاح واجه الشباب عدد من المعوقات، وقال حسين إبراهيم غريب، صاحب كشك للمشروابت وأيس كريم، أنهم واجهو خلال الاسبوعين الماضيين أزمة كبيرة فى الأمطار التى واجهتهم بشكل كبير ولم يتمكنوا من مواجهتها نظرا لعدم وجود تندة تحميهم من الأمار التى دمرت العديد من الخامات التى كانوا قد اشرتوها بالاضافة إلى هرب الزبائن من المكان فى هذا التوقيت. 

مشروع الشباب (5)

وأضاف فهد محمد، أحد اصحاب الأكشاك أنهم فى توقيت المطر تعرضوا لوجود ماس كهربى بأحد الأعمدة الأمر الذى كان قد قارب من إصابة أحد المتواجدين منهم، لافتا إلى أنه تقدم بشكوى إلى المحافظة، ولكن دون أى رد مؤكدا أنهم لا يغفلوا قيمة المجهودات التى بذلت بالمكان ولكن يحتاجون إلى مزيد من الدعم حتى يتمكنوا من الحفاظ على معداتهم والطعام الذى يقدمونه للزبائن.

مشروع الشباب (6)

وتابع مصطفى محمد، صاحب كشك مأكولات أنهم تعرضو خلال الفترة الأخيرة إلى الضرر الكبير وخاصة أنه فسد معه خامات للطعام قاربت من 1500 جنيه، نتيجة لما تعرضوا له من موجة طقس غير معتدل، علاوة على تعرض الأدوات والمعدات التى يستخدمونها فى العمل إلى تلف العديد منها واستبدالها . 

مشروع الشباب (7)

وأكد محمد عبدالسلام، أنهم ناشدوا بأن يتم عمل منطقة مخصصة للأطفال حتى يتم التوافد أكثر وأكثر على المكان وخاصة مع الجو العائلى الذى يخلقة المكان ولكن مع عدم وجود هذا المكان لم تعد الأسر تأتى للمكان معها الأولاد خشية أن يحدث لهم مكروه ولعدم توافر مكان مخصص لهم يلعبون به، مؤكدا أنهم على أتم الاستعداد بالمشاركة فى هذا المكان بالجهود الذاتية . 

مشروع الشباب (9)

من جانبه قال محمود ربيع، أحد المترددين على المكان، أن المكان يخلق جو عائلى جيد أفضل من العديد من الأماكن المتواجدة بمدينة شبين الكوم، ويحقق حالة من الارتياح بين الجميع ولما يقوم عليه من خدمة من شباب متميز وله أخلاق حسنة وحرص فى التعامل الجاد مع الزبائن الذى خلق للمكان سمعه طيبة على مدار شهرين من الافتتاح . 

مشروع الشباب (10)

وقالت ليلى رمضان، أحد المترددات على المكان أنها تتواجد بشكل أسبوعى بهذا المكان لما له من جو عائلى وتكون متواجدة هى وأطفالها بالمكان فى رحلة أسبوعية أو خروج أسبوعى للخروج من جو العمل الذى يكون طوال الأسبوع وللترفيه للأطفال بتغيير الجو خارج المنزل لنتناول العديد من الأطعمة والمشروبات المختلفة عن المنزل . 

 
مشروع الشباب (11)
 
مشروع الشباب (12)
 
مشروع الشباب (13)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة