خبير روسى: واشنطن تستخدم الناتو لجذب موسكو فى سباق تسلح جديد

الجمعة، 16 فبراير 2018 03:41 م
خبير روسى: واشنطن تستخدم الناتو لجذب موسكو فى سباق تسلح جديد نائب مدير المعهد الروسى لرابطة الدول المستقلة فلاديمير يفسييف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب مدير المعهد الروسى لرابطة الدول المستقلة، فلاديمير يفسييف، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة تسعى لجذب روسيا إلى سباق تسلح جديد باستخدام حلف شمال الأطلسى "الناتو" كأداة، مضيفًا خلال اجتماع مكرس للعلاقات الحالية بين روسيا، والناتو، "أن ادعاءات الدول الأعضاء فى ناتو حول ضعفهم وعدم وجود أسلحة كافية هى مجرد ذريعة لبناء قوتها العسكرية وأن الولايات المتحدة، باعتبارها العمود الفقرى للتحالف، تسعى إلى تحريك سباق تسلح وجذب روسيا إليه".

وتابع "أن روسيا، بدورها، تستجيب لهذه المحاولات باتخاذ إجراءات غير متناظرة لأننا إذا استجابنا مباشرة، سنكون قد دخلنا فى السباق"، وذكر الخبير الروسى، أن الارتقاء العسكرى هو جزء من سياسة واشنطن الرامية إلى تأجيج المواجهة مع موسكو. وأن سياسة المواجهة مستمرة، خاصة أن البنتاجون يتلقى أموالا لبرنامجه الذى يهدف إلى تقييد روسيا، فضلا عن التغييرات فى المذهب النووى الأمريكى الذى يسمح الآن باستخدام الأسلحة النووية لأسباب غير واضحة".

كما أشار إلى أن الولايات المتحدة تحاول أيضا استفزاز روسيا لاتخاذ خطوات انتقامية، وقال "إن الولايات المتحدة تدفع الناتو نحو إقامة منشآت عسكرية بالقرب من حدود روسيا لجعل روسيا تتخذ خطوات انتقامية"، وتابع "إنه يتم القيام به للحصول على فرصة لاتهام روسيا فيما بعد بالقيام بالعدوان. وسيظل هذا التوجه الخاص فى العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسى سيبقى على الأقل حتى منتصف 2020، بغض النظر عن هوية الرئيس الأمريكى المقبل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة