زعيم كوريا الشمالية يبدى إمتنانه لكوريا الجنوبية بعد استقبال وفد بلاده فى سول

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 02:00 ص
زعيم كوريا الشمالية يبدى إمتنانه لكوريا الجنوبية بعد استقبال وفد بلاده فى سول زعيم كوريا الشمالية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكرت وسائل إعلام فى كوريا الشمالية أن زعيم البلاد كيم جونج أون قال إن من المهم تعزيز "مناخ ودى للحوار والمصالحة" بعد اجتماع مع الوفد الرفيع المستوى الذى عاد إلى الشمال عقب زيارة استمرت ثلاثة أيام فى كوريا الجنوبية لحضور الأولمبياد الشتوى.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم جونج أون عبر كذلك عن "رضاه" بشأن زيارة الوفد وقال إن الجهود التى بذلتها سول لإعطاء الأولوية للزيارة كانت "مبهرة للغاية" وشملت "مساعى صادقة" عبر عن امتنانه إزاءها.

وبعدما لم تتطرق تقارير إعلامية كورية شمالية فى مطلع الأسبوع إلى عرض قدمه كيم جونج أون لرئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن لعقد قمة عبر شقيقته الصغرى، كيم يو جونج التى كانت ضمن الوفد، لم يشر تقرير الوكالة إلى المسألة مجددا.

وسلمت كيم يو جونج رسالة من شقيقها فى زيارة إلى القصر الأزرق الرئاسى فى سول يوم السبت تطلب من مون زيارة كوريا الشمالية "فى أقرب وقت ممكن" وهو ما رد عليه مون بالقول إن على الكوريتين محاولة تهيئة الظروف التى تجعل الزيارة ممكنة.

ويأتى الحديث عن قمة بين الكوريتين، والتى ستكون إن عقدت الأولى بينهما منذ 2007، بعد شهور من التوتر بين بيونجيانج وسول وواشنطن بشأن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية. كما زادت الحرب الكلامية بين كيم جونج أون والرئيس الأمريكى دونالد ترامب التوتر فى شبه الجزيرة الكورية.

وفى تقرير اليوم، أعطى كيم جونج أون "تعليمات مهمة" بشأن إجراءات ممكنة للحفاظ على مناخ المصالحة والحوار. ولم يخض التقرير فى التفاصيل.

وقالت سول أمس الإثنين إنها ستمضى قدما فى خططها للم شمل الأسر التى فرقتها الحرب الكورية التى دارت رحاها بين عامى 1950 و1953 لكى تبقى على الحوار الذى دشنته زيارة الوفد الكورى الشمالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة