محافظ البنك المركزى العراقى: نستفيد من التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى

الإثنين، 12 فبراير 2018 10:03 ص
محافظ البنك المركزى العراقى: نستفيد من التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى رئيس وزراء العراق حيدر العبادى
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر محافظ البنك المركزى العراقى على محسن العلاق، عن امتنان الشعب العراقى، لمساهمة مصر فى جهود إعادة إعمار العراق، من خلال مشاركتها القيمة فى مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق.

وأضاف العلاق - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، خلال مشاركته فى فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدولى لاعادة اعمار العراق - أن مساهمة مصر فى جهود إعمار العراق، ليس بالشىء الغريب على الشقيقة الكبرى ليس للعراق فقط، وإنما لجميع الدول العربية، لافتا إلى أن العراق سيستفيد كثيرا من التجربة المصرية الرائدة، ولاسيما فى ملف الاصلاح الاقتصادى الذى شهد طفرات ملموسة.

وأشار إلى أن العراق يستهدف تحقيق العديد من الاهداف من خلال مؤتمر إعادة الإعمار، وفى مقدمتها، إبراز المعاناة الانسانية للمواطن العراقى فى عدد من المحافظات التى تدمرت على أيدى عناصر تنظيم (داعش) الإرهابى، لافتا إلى أن أكثر من 70 منظمة اقليمية ودولية خيرية تبحث حاليا كيفية تحسين ظروف المعيشة وتقديم برامج الدعم المتنوعة فى تلك المناطق.

وأضاف محافظ البنك المركزى العراقى أن بغداد تستهدف أيضا من خلال مشاركتها فى المؤتمر البحث عن آليات تمويلية لمشروعات اعادة الإعمار والتنمية بالعراق، من خلال قروض بشروط ميسرة.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة الدولية الواسعة فى فعاليات المؤتمر، والتى تعطى مؤشرات قوية على نجاحه فى مساعدة الشعب العراقى على اعادة البناء والتنمية مرة أخرى، معربا فى الوقت نفسه عن تقديره للجهود التى بذلتها الكويت من أجل تنظيم المؤتمر، ومساعدة الشعب العراقى، انطلاقا من دورها الإنسانى الرائد؛ ليجد العراق طريقه نحو الاستقرار والتنمية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق، قد بدأت صباح اليوم، من خلال اجتماع الخبراء رفيعى المستوى، ومنظمات المجتمع المدنى، فيما سيتم تخصيص اليوم الثانى غدا، لاستعراض فرص استثمار القطاع الخاص والضمانات التى ستمنح لهم، والذى يعقد تحت عنوان (استثمر فى العراق)، بينما سيخصص اليوم الأخير من المؤتمر، والذى سيعقد بحضور وزراء الخارجية، للإعلان عن التوصيات والقروض والمنح التى سيقدمها المشاركين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة