حصاد المطار.. انتظام حركة الهبوط والإقلاع.. الضيافة الجوية: ندعم القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب.. وزير خارجية أمريكا يغادر القاهرة بعد لقاء سامح شكرى.. ‏وضبط راكبة بحوزتها مخدر الحشيش قبل سفرها إلى الخرطوم

الإثنين، 12 فبراير 2018 06:29 م
حصاد المطار.. انتظام حركة الهبوط والإقلاع.. الضيافة الجوية: ندعم القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب.. وزير خارجية أمريكا يغادر القاهرة بعد لقاء سامح شكرى.. ‏وضبط راكبة بحوزتها مخدر الحشيش قبل سفرها إلى الخرطوم حصاد المطار
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة، حيث انتظمت حركة الإقلاع والهبوط لجميع الرحلات فى المواعيد المقررة لها طبقا لجدول التشغيل.
 
 
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن حركة إقلاع وهبوط الطائرات تسير بشكل منتظم وفقا للمواعيد المقررة لها بجدول التشغيل، وخاصة رحلات شركة مصر للطيران، والتى سجلت انتظاما فى كافة رحلات على الرغم من ارتفاع كثافة التشغيل، وخاصة فى الرحلات الجوية المتجهة إلى أراضى المملكة العربية السعودية وعلى متنها المعتمرين لأداء مناسك العمرة.
 
كما أعلنت النقابة العامة للضيافة الجوية، الْيَوْمَ، برئاسة أسامة عبد الباسط، عن دعمها الكامل والتام للقوات المسلحة فى الحرب ضد الأرهاب بمعركة سيناء 2018.
 
 
وأضافت النقابة في بيان لها اليوم، أنه سيتم التنسيق مع وزارة الدفاع والداخلية، لتخصيص مستشفيات يمكن لأعضاء النقابة التبرع فيها بالدم لصالح المصابين من أفراد الجيش والشرطة.
 
 
وغادر مطار القاهرة الدولى، اليوم الإثنين، وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، بعد زيارة القاهرة استغرقت يوما واحدا التقى خلالها بنظيره المصرى سامح شكرى، فى مستهل جولة له بالمنطقة تشمل 4 دول أخرى وهى الأردن ولبنان والكويت وتركيا.
 
 
وقال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية سامح شكرى، إن هناك اتفاق فى الرؤى مع مصر، موضحا أنه تم بحث مشاورات حول القضايا الأمنية وتعزيز هذه العلاقات عبر الحوار الاستراتيجى، موضحا أنه يتم التباحث حول عقد اجتماعات على مستوى وزيرى الخارجية والدفاع.
 
 
 
وأكد تيلرسون، أن أمريكا تقف كشريك لمصر فى حربها ضد الإرهاب، موضحا أن مصر دولة هامة فى التحالف ضد تنظيم داعش، كما تم التباحث حول ملف حقوق الإنسان.
 
 
 
كما غادر مطار القاهرة الدولى، النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب متوجها إلى العاصمة اليابانية طوكيو، فى إطار دعوة موجهة له من الحكومة اليابانية، ضمن عشرة شباب واعدين من عشرة دول بالشرق الأوسط لزيارة اليابان فى الفترة من 12 وحتى 20 من فبراير الجارى.
 
 
ومن المقرر أن يعقد المشاركون عددا من اللقاءات فى المؤسسات اليابانية من ضمنها وزارة الخارجية ووزارة الاقتصاد والتجارة، والوكالة اليابانية للتعاون الدولى، كما سيتاح للمشاركين فرصة لتبادل وجهات النظر مع المثقفين اليابانيين فى الجامعات والمراكز الفكرية، بالإضافة إلى ذلك سيتمكن المشاركين من زيارة مدن مختلفة فى اليابان، بما فى ذلك مدينة هيروشيما ومدينة نارا، حيث يمكن الإطلاع على الثقافات التقليدية اليابانية والتاريخ اليابانى.
 
 
 
وتمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الإثنين، من ضبط راكبة على طائرة تاركو إير المتجة إلى الخرطوم ، حاولت تهريب مخدر الحشيش. 
 
 
 
وأفادت مصادر، بأنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة تاركو أير ، اكتشف جهاز كشف الحقائب فى وجود جسم معتم داخل إحدى حقائب الراكبة وبفتح الحقيبة بمعرفتها وتفتيشها عثر على «2» حذاء مخبأ بهما عدد « 4» قطع مادة بنية داكنة اللون يشتبه فى كونها لجوهر الحشيش المخدر وزنت على ميزان غير حساس حوالى «75 جرام » تقريبا، «4 » أكياس بلاستيكية بداخلهم نبات عشبى اخضر اللون يشتبة ان يكون لنبات الفودو المخدر وزنت على ميزان غير حساس حوالى (9 جرامات) تقريبا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الراكبة.‏
 
 
 
 
كما تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولى، من ضبط عاملين بإحدى شركات المطار، يهربان أدوية علاج الكبد القادمة من الخارج ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معهما وأحالتهما إلى النيابة للتحقيق.
 
                                                                                          
 
كانت قد وردت معلومات عن قيام العاملين بتخزين الأدوية القادمة من الخارج داخل مكاتبها بالمطار، ويهربان المضبوطات خلال خروجهما من الصالة ، تم تشكيل فريق بحث، وإلقاء القبض على "محمد . ع" عامل خدمات بإحدى الشركات العاملة بالمطار ومعه المضبوطات أثناء تهريبها، وأرشد عن زميله وشريكه فى التهريب وتم إلقاء القبض عليه وتفتيش مكتبه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معهما وإحالتهما إلى النيابة لمحاولتهما تهريب أدوية من الخارج.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة