سفير سويسرا يتجول بالأماكن التاريخية لبلاده فى وسط القاهرة "صور"

الأحد، 11 فبراير 2018 12:35 م
سفير سويسرا يتجول بالأماكن التاريخية لبلاده فى وسط القاهرة "صور" السفير السويسرى يتفقد أحد معالم بلاده داخل وسط البلد
كتبت: إنجى مجدى - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجول بول جارنييه، سفير سويسرا لدى القاهرة فى منطقة وسط البلد، اليوم الأحد، وزار عددا من الأماكن التاريخية التى ترتبط بسويسرا، وذلك بعد مؤتمر صحفى لإعلان انطلاق تطبيق "سويس ترايل" الذى يربط المعالم السويسرية فى مصر عبر خريطة "GPS" فى خطوة لترويج السياحة.

 

ويعرض تطبيق "سويس ترايلSwiss trail" (رحلة سويسرية)  20 مكانا في القاهرة لهم صلة بسويسرا، بما في ذلك الفنادق والفيلات والحدائق والمباني التاريخية التي بناها أوأدراها مواطنون سويسريون في مصر.

 


وتجول السفير - سيرا على القدمين-  من فندق ويندسور وصولا إلى مقهى جروبى ومكتبة لينرت ولاندروك، معربا عن سعادته بإطلاق التطبيق الذكى الذى يهدف لتعريف السويسريين، وغير السويسريين بتاريخ وتراث سويسرا فى مصر.

 

وخلال الجولة، أعلن السفير عن انطلاق التطبيق الجديد، وقال "سويس ترايل" يهدف لتعريف المواطنين السويسريين وغير السويسريين بتاريخ وتراث سويسرا فى القاهرة، مشيراً إلى أن التحضير لهذا الحدث بدأ منذ تواجد السفير السابق بالقاهرة، ماركوس لايتنر، وتم استكماله الآن.


 

 

وأضاف جارنييه، أن السويسريين يتواجدون فى مصر منذ العصر الرومانى، وزادوا فى القرن الـ19، والقرن الـ 20، حيث كان كثيرون منهم مبهورين بالتاريخ والثقافة المصرية، وبدأوا فى إنشاء مدارس وكنائس ومستشفيات، مشيراً إلى وجود ما بين 1500 و1700 مواطن سويسرى الآن فى مصر، ويخدم هذا التطبيق هؤلاء المواطنين، كما يعزز التاريخ الذى يربط بين سويسرا ومصر.



 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة