نجاح كبير لمبادرة "صوت الصعيد" بعد أسبوع من تدشينها.. من الجيزة لأسوان شكاوى "أجدع ناس" تنهال عبر خدمة "صحافة المواطن".. ونائب عن سوهاج يؤكد: ندعم المبادرة وستكون رسالة الجمهور للمسئولين

السبت، 10 فبراير 2018 10:14 ص
نجاح كبير لمبادرة "صوت الصعيد" بعد أسبوع من تدشينها.. من الجيزة لأسوان شكاوى "أجدع ناس" تنهال عبر خدمة "صحافة المواطن"..  ونائب عن سوهاج يؤكد: ندعم المبادرة وستكون رسالة الجمهور للمسئولين الاهمال فى القرى
كتب إسلام جمال - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقيت مبادرة "صوت الصعيد" التى أعلنت عنها خدمة صحافة المواطن وتقدمها "اليوم السابع" تفاعلا واسعا من القراء وأهل مصر العليا، الذين عبروا عن مشاكلهم وأفكارهم وأزماتهم فى الرسائل والتعليقات على موقع "اليوم السابع"، وصفحة الفيس بوك، وحتى رسائل الواتس آب والبريد الإلكترونى.
 
 

العمدة هريدى عن مبادرة "صوت الصعيد": ندعمها.. وستكون رسالة المواطن للمسئول

قال العمدة هريدى، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إن تسليط الصحافة وعلى رأسها "اليوم السابع" الضوء على مشاكل الصعيد ومحافظاته المختلفة سيبرز مطالب مواطنى الصعيد، مشددا على حاجة المواطنين بكل محافظات مصر إلى إطلاق مثل هذه المبادرات من كل وسائل الإعلام لتسلط الضوء على مطالب المواطنين بكل محافظات مصر.
 
 
 
وأوضح عضو مجلس النواب عن سوهاج، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه من خلال مجلس النواب سيدعم كل المبادرات التى تهتم بشئون المواطن فى الصعيد، لإحداث نهضة وحل كافة المشاكل فى المحافظات، لافتا إلى أن الصعيد يحتاج إلى نظرة من جميع المؤسسات فى الدولة لإحداث نقلة نوعية فيه وحل المشاكل المتمثلة فى الصحة ومشاكل الصرف الصحى، وحل مشاكل المياه فى القرى.
 
 
 
وتابع مبادرة صوت الصعيد التى أطلقها "اليوم السابع" ستكون صوت المواطن فى الصعيد الذى سيصل إلى المسئولين، مؤكدا: نأمل أن يكون هناك استجابات فورية من الحكومة والتنفيذيين لحل هذه المشاكل التى يعرضها المواطن الصعيدى.
 
 

عقار آيل للسقوط يهدد الأهالى بحارة محمود السمان فى الهرم

اشتكى القارئ وليد حمدى عبر خدمة صحافة المواطن، من وجود عقار آيل للسقوط بحارة محمود السمان، بمنطقة الهرم، يهدد حياة المواطنين والمارة.
 
وكتب القارئ فى شكواه أن العقار رقم 2 بحارة محمود السمان معرض للسقوط فى أى لحظة، وحدثت به شروخ وشقوق كبيرة، بالإضافة الى حدوث تسريب لمياه الصرف الصحى أسف المنزل، مما قد ينذر بوقوع كارثة.
 
وتابع القارئ أن حالة من الفزع تسيطر على الأهالى خوفا من سقوطه، مطالبا محافظة الجيزة بتشكيل لجنة لمعاينة العقار، حفاظا على أرواح الأهالى.
 
عقار آيل للسقوط
عقار آيل للسقوط

 

رسالة القارئ بخصوص شكوى العقار
رسالة القارئ بخصوص شكوى العقار


 

شكوى من تلوث مياه الشرب واختلاطها بمياه الصرف بقرية أم خنان فى الجيزة
 

اشتكى أحد قراء اليوم السابع، عبر خدمة صحافة المواطن، من تلوث مياه الشرب بقرية أم خنان التابعة لمدينة الحوامدية فى محافظة الجيزة، واختلاطها بمياه الصرف الصحى.

وأرسل القارئ صوراً للمياه الملوثة أثناء خروجها من الصنبور، مناشداً مسئولى المحافظة العمل على تطوير محطات تنقية المياه لإنقاذ الأهالى من تلك المعاناة.

تلوث المياه بالقرية
تلوث المياه بالقرية

 

رسالة القارئ صاحب شكوى المياه
رسالة القارئ صاحب شكوى المياه

 

قارئة ترصد بالوعة بدون غطاء فى العمرانية وتحذر من كارثة

 

رصدت القارئة أميرة عواد، بالوعة بدون غطاء فى شارع المهندس محمد حسين خلف فندق الأهرامات الثلاثة فى منطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة.
 
 
 
وحذرت القارئة فى رسالتها لـ "اليوم السابع"، من حدوث كارثة بين المواطنين بسبب تلك البالوعة المكشوفة، مناشدة المسئولين تركيب غطاء فى اسرع وقت لحماية المواطنين من السقوط فيها.
البالوعة
البالوعة

 

قارئ يرصد حافلة تلقى مخلفات صلبة على ضفاف ترعة الإبراهيمية فى المنيا

 

رصد القارئ ابراهيم نافع، حالة من الإهمال شهدتها ترعة الإبراهيمية فى محافظة المنيا، وهى إلقاء المخلفات الصلبة على ضفافها فى ظل غياب تام لرجال الحى ومجلس المدينة.
 
وقال القارئ فى رسالته "رمى مخلفات صلبة من طوب وحجارة وبقايا المنازل بترعة الإبراهيمية بقرية فى المنيا، مع العلم أن الترعة بتغذى ثلاث محافظات".
 
وناشد القارئ المسئولين فى محافظة المنيا تكثيف حملاتها الأمنية لضبط الخارجين عن القانون، والحد من تلك الواقعة التى تهدد الترعة ومنسوب مياها.
 
المخالفات على الترعة
المخالفات على الترعة

 

شكوى الترعة
شكوى الترعة

 

30 أسرة تعيش تحت خط الفقر بأسيوط.. وقارئ يطالب بتقديم الرعاية 

 

أرسل القارئ محمد البرنس، شكوى من تضرر عدد من الأسر بالصعيد تحتاج إلى رعاية وتكافل وكرامة، لمعاناتهم الشديدة من الفقر وعدم وجود مصدر دخل لهم، مضيفا «أكتر من 30 أسرة تعيش تحت خط الفقر من قرية صنبو مركز ديروط محافظة أسيوط».
 
وطالب القارئ عبر شكواه، وزارة التضامن الاجتماعى بدراسة حالة هذه الآسر، وتقديم المساعدة والرعاية العاجلة لهم، خاصة أنهم فى أمس الحاجة لأدوات التدفئة وبعض الآسرة، فى فصل الشتاء الذى يصاحبه البرد القارس مع حلول الليل.
 
أسرة تعيش تحت خط الفقر
أسرة تعيش تحت خط الفقر

 

بعض الأسر
بعض الأسر

 

غرفة معيشة لإحدى الأسر
غرفة معيشة لإحدى الأسر

 

قارئ يرصد أعمدة إنارة مضاءة نهارًا بمدينة الفشن فى بنى سويف

 

رصد القارئ أبو بكر حسن، صورًا لأعمدة إنارة مضاءة نهارا فى مدينة الفشن التابع لمحافظة بنى سويف، وسط غياب تام من المسئولين.
 
وقال القارئ فى شكواه: "أعمدة الإنارة مضاءة دائما نهارا، وذلك فى الوقت الذى انطلقت فيه العديد من الدعوات لترشيد الكهرباء".
 
أعمدة إضاءة
أعمدة إضاءة

 

مطالب بإنارة طريق نجع حسانين بقرية بهاليل الجزيرة فى سوهاج

 

ناشد القارئ رجب محمد أحمد ناجى، المسئولين إنارة  طريق نجع حسانين بقرية بهاليل الجزيرة بطول 2 كيلومتر، التابع لمركز المراغة بسوهاج، وذلك لانتشار السرقات والحوادث المرورية.
 
وقال القارئ عبر رسالته على خدمة صحافة المواطن إن الطريق يربط بين قرية بهاليل الجزيرة بالقرى المجاورة ومركز جهينة، وطالب المسئولون بتوفير لمبات لتركيبها، مما يحد من حالات السرقة والحوادث التى انتشرت مؤخرا".
 
مطالب بإنارة طريق نجع حسانين بقرية بهاليل الجزيرة فى سوهاج
مطالب بإنارة طريق نجع حسانين بقرية بهاليل الجزيرة فى سوهاج

 

 

وقال وحيد محمد حلمى حسن . معلم رياضيات بسلطنه عمان، أنه يضرر من ذلك القرار الذى يضعه على المحك ، مشيرا أنه ترك بلده لتحسين أحواله الاقتصادية العيش فى حياة كريمة.
 

طلاب الفرقة الرابعة بشريعة أسيوط يطالبون بإدراج دفعتهم فى نظام الـ4 سنوات

 

اشتكى طلاب الفرقة الرابعة قانون، بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر فى محافظة أسيوط، من تطبيق نظام الأربع سنوات على طلاب الفرقة الثالثة، دون تطبيقه عليهم، مع العلم أن طلاب القانون يدرسون بنظام الـ5 سنوات.
 
وقال عمرو حسانى، أحد طلاب الفرقة الرابعة قانون لـ"اليوم السابع": "طالبنا فى العام الماضى بتطبيق نظام الأربع سنوات، إلا أن هذا الأمر تم رفضه، فى حين تم إعلان القرار هذا العام، وتطبيقه على طلاب الفرقة الثالثة، دون تطبيقه علينا، وهو ما يوقع علينا ظلم كبير، بسبب تخرج طلاب الفرقة الثالثة العام القادم مع زملائهم من طلاب الفرقة الرابعة هذا العام فى نفس الدفعة".
 
وتابع: "نرجو أن يصل صوت طلاب الفرقه الرابعة قانون إلى رئيس الجامعة، ارحموا طلاب الفرقه الرابعة من الظلم الذى سيقع عليهم بسبب هذا القرار".
 

صور.. الإهمال يضرب مركز شباب العامرية بمركز دير مواس فى المنيا

 

أرسل القارئ مصطفى فتحى، شكوى من الإهمال الموجود فى مركز شباب العامرية بمركز دير مواس فى محافظة المنيا، بسبب توقف المقاول المسئول عن استكمال بناءه فلا يوجد بالملعب سور، مما جعله مأوى لتناول المخدرات.
 
وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، مجموعة صور تظهر مدى الإهمال بالمركز، قائلا :" ملعب بلا سور وملعب بلا ملعب .ملعب تسكنه الحشائش والأحجار.. اتحذه اصحاب الكيف مآوي لهم للسهر والشرب..مركز بلا ابواب .صيد سهلا للسرقة".
صورة لمركز الشباب
صورة لمركز الشباب

 

مركز الشباب
مركز الشباب

 

قرية الدومة بقنا تحتاج لكشك كهرباء بعد تهالك المحولات

 

استمراراً لتلقى رسائل المواطنين، عبر مبادرة "صوت الصعيد"، التى أطلقها موقع اليوم السابع، عبر خدمة "صحافة المواطن"، اشتكى أهالى قرية الدومة، التابعة لمركز نجع حمادى، فى محافظة قنا، من تهالك محولات الكهرباء، الخاصة بالقرية.
 
 
 
وقال القارئ، كرم عثمان، أحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع" إن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى والطلبات لشركة الكهرباء، للمطالبة باستبدال محولات الكهرباء المتهالكة بكشك كهرباء جديد، دون جدوى.
 
وفى سياق آخر، يعانى أهالى القرية من تهالك مواسير المياه، ما يعوق وصولها للمنازل بشكل منتظم، ويناشد أهالى القرية المسؤولين برفع المعاناة عن كاهلهم.
 
 

شكوى من توقف مشروع توسعة شارع النيل بسوهاج

 

طالب أهالى شارع النيل، فى محافظة سوهاج، باستكمال التوسعة التى بدأت فى الشارع قبل 3 سنوات، مع غلق الطريق من الجانبين، وتم وقف المشروع.
 
وقال القارئ، محمود حسين المدنى، أحد سكان الشارع لـ"اليوم السابع" إن غلق الطريق يؤدى إلى اختناق مرورى غير عادى، فى جميع أنحاء المحافظة، مطالباً بضرورة العمل على حل المشكلة لمنع التكدس المرورى.
شارع النيل بسوهاج
شارع النيل بسوهاج

 

المياه والصرف الصحى والطرق صداع فى رأس أهالى الصعيد

وأرسل القارئ محمود عبد الهادى، أحد سكان جزيرة الشورانية بمركز المنشأة فى محافظة سوهاج، شكوى من معاناته من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين، بضرورة العمل على تنقية شبكة مياه الصرف الصحى فى أسرع وقت ممكن حفاظًا على صحة الأهالى.

واشتكى القارئ محمد مصطفى، من ضعف المياه بشارع 15 فى مدينة سوهاج، مؤكدا أن سبب الأزمة يرجع إلى تهالك محطات المياه فى المنطقة مطالباً بالعمل على تطويرها.

وأرسل القارئ مصطفى تونى، شكوى من عدم وجود شبكة صرف صحى بعقار كائن بقرية تلة فى محافظة المنيا، مما قد يعرض المنزل للانهيار.

 

وكتب القارئ فى شكواه أن مياه الصرف الصحى تتجمع أسفل العقار، بسبب عدم وجود صرف صحى، ما أدى إلى تضرر العقار بشكل بالغ وقد يعرضه للانهيار فى أى لحظة.

 

وأرسل القارئ على عرفا ت، أحد أبناء مركز الترامسة التابع لمحافظة قنا، استغاثة من عدم وجود بنية تحتية للصرف الصحى، مما يؤثر على المنازل من تراكم مياه الصرف تحتها والتى تعرضها للسقوط فى أى وقت.

كما اشتكى القارئ ياسر عبد الحميد أمين أحمد، من ضرورة وجود كوبرى علوى فوق النفق القبلى التابع لمحافظة سوهاج، لافتا إلى أن النفق يعرض كثير من الأطفال والأهالى للحوادث لعدم وجود كوبرى مشاة.

أما القارئ ياسر الزقلوبى، أوضح أن طريق العلاقى مرسى علم وطريق ادفو وطريق قنا سفاجا من أسوء الطرق نظرا لوجود المطبات الصغيرة المفاجآة وعدم وجود اشارات مرورية ترشيد السائقين، مما يعرض الكثير لحوادث.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة