"العباية غير إلزامية" تريند على تويتر بالسعودية.. تعرف على السبب؟

السبت، 10 فبراير 2018 05:25 م
"العباية غير إلزامية" تريند على تويتر بالسعودية.. تعرف على السبب؟ سعوديات - أرشيفية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الجدل حول فتوى الشيخ  عبد الله المطلق، عضو هيئة كبار العلماء فى الديوان الملكى، بأن ارتداء العباءات ليس إلزاميًا، ويجب عدم إلزامها على النساء، وأرجع فتواه بأن المقصود فى الشرع هو الستر.

العبائة
العبائة ترند على تويتر

وأثارت تصريحات عبد الله المطلق، الجدل على موقع "تويتر"، حتى تصدر هاشتاج "المطلق العباية غير إلزامية" قائمة الأكثر تداولاً فى السعودية، فغرد محمد يحيى: "اتفق مع فضيلة الشيخ أن الستر هو المقصود لكن إذا كانت غير إلزامية لماذا صمت عن ذلك طوال عقود؟! هل الفتوى تتغير  مع مرور الأيام وتبدل الأحوال أم أن لها ثوابت شرعية تستند عليها.. العباية ستر للمرأة المسلمة ورمز لحشمتها سواء كانت ملزمة أو غير ملزمة".

العبائة ليست إلزامية
العبائة ليست إلزامية

وأضاف خالد الزهرانى: "سيجد البعض فى كلام الشيخ فرصة لمآربهم مع أن الشيخ أكد ضرورة الستر! فيحصل التبرج بذريعة عدم إلزامية العباية وهنا تظهر فضيلة الصمت عما يشوش على المجتمع حتى لا يجدها فرصة من في قلبه مرض فتكون النتائج بغير ما كان يقصده الشيخ ولا حول ولا قوة إلا بالله".

خالد الزهرانى
خالد الزهرانى

وعارض أحمد الأحمرى، عبر تدوينته قائلاً: "إلى أين نحن ذاهبون واحد يحلل الغناء والثانى الصلاة بالمنزل أفضل من صلاة المسجد والثالث العباءة ليست إلزامية حتى لو أنها كذلك فهذه دعوة لتجرد من الحجاب اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله".

رأى معارض
رأى معارض

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة