الرئيس اللبنانى يتابع التطورات الناتجة عن الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا

السبت، 10 فبراير 2018 01:42 م
الرئيس اللبنانى يتابع التطورات الناتجة عن الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون، اليوم التطورات التى نتجت عن الاعتداءات الجوية الإسرائيلية على الأراضى السورية، وتلقى عدة تقارير عسكرية وأمنية عن مسار هذه الاعتداءات التى طالت شظاياها أراض لبنانية فى منطقة البقاع.

وأجرى الرئيس عون اتصالات هاتفية مع رئيس مجلس النواب نبيه برى ورئيس الوزراء سعد الحريرى وتشاور معهما فى الأوضاع المستجدة وما يمكن أن يتخذ من مواقف حيالها.

وتلقى الرئيس عون اتصالات من وزير الدفاع الوطنى يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزف عون لمتابعة التطورات.

من جهتها  أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، الغارات التى تعرضت لها سوريا، مؤكدة حق الدفاع المشروع على أى اعتداء إسرائيلي.

وذكرت الوزارة - فى بيان اليوم السبت، أن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أعطى تعليماته الخميس الماضى إلى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لتقديم شكوى إلى مجلس الأمن بحق إسرائيل لإدانتها وتحذيرها من مغبة استخدامها الأجواء اللبنانية لشن هجمات على سوريا.

وأضافت أن مثل هذه السياسة العدوانية التى تمارسها إسرائيل تهدد الاستقرار فى المنطقة، لذلك تطلب الوزارة من الدول المعنية كبح جماح إسرائيل لوقف اعتداءاتها.

يشار إلى أن أن بقايا صاروخ من مخلفات الغارة الإسرائيلية على سوريا سقطت فى منطقة (البقاع) المحاذية للأراضى السورية شرق لبنان وتم التصدى لها فجر اليوم بالمضادات الأرضية عند تخوم سلسلة جبال لبنان الشرقية على مقربة من الحدود اللبنانية السورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة