موقعة "الدم والنار" بين ريفر بليت وبوكا جونيورز.. نهائى كوبا ليبرتادوريس ينتظر الحسم الليلة على ملعب "سانتياجو برنابيو".. إجراءات أمنية مشددة للتأمين.. البوكا يبحث عن مجد السابعة.. والريفر لتحقيق اللقب الرابع

الأحد، 09 ديسمبر 2018 04:44 م
موقعة "الدم والنار" بين ريفر بليت وبوكا جونيورز.. نهائى كوبا ليبرتادوريس ينتظر الحسم الليلة على ملعب "سانتياجو برنابيو".. إجراءات أمنية مشددة للتأمين.. البوكا يبحث عن مجد السابعة.. والريفر لتحقيق اللقب الرابع بوكا جونيورز وريفر بليت
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة والنصف مساء اليوم، الاحد، صوب ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين عملاقي الكرة الارجنتينية ريفربليت وبوكا جونيورز فى "إياب" نهائي كأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أمريكا الجنوبية".

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابى (2/2)، على ملعب "لا بومبونيرا" معقل بوكا جونيورز، ما يجعل جميع الاحتمالات واردة فى مباراة الإياب.

 

ريفر بليت يتحدى بوكا جونيورز فى نهائى كأس ليبرتادوريس

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" إقامة مباراة ريفربليت وبوكا جونيورز بملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل نادى ريال مدريد بالعاصمة الإسبانية، عقب أعمال الشغب التي ارتكبتها جماهير ريفربليت قبل إنطلاق مباراة الإياب في نوفمبر الماضي قبل أن يتم إلغاء اللقاء.

وكانت حافلة بوكا جونيورز تعرضت للرشق بالحجارة والغاز المسيل للدموع من جانب جماهير ريفر بليت، ما أدى لإصابة عدد من اللاعبين وتأجيل اللقاء، فيما أعلنت السلطات الأمنية الأسبانية حالة التأهب القصوى لتأمين المباراة وسط مخاوف من إندلاع إشتباكات عنيفة بين جماهير الفريقين.

 وتقرر إقامة المباراة فى العاصمة الإسبانية "مدريد"، التى تتواجد فيها أكبر جالية أرجنتينية فى العالم، بجانب احتلال المدينة المركز العاشر فى قائمة أكثر المدن أماناً على مستوى العالم، كما تمتلك العاصمة الإسبانية مطارا متصلا بشكل كبير برحلات من أمريكا الجنوبية، أى أن جماهير البوكا والريفر لن تجد صعوبة فى التنقل إلى "مدريد" من أجل حضور المباراة.

الطريف أن ملعب ريال مدريد، بطل النسخ الثلاث الأخيرة من بطولة دورى أبطال أوروبا، سيكون شاهداً على تحديد هوية المتأهل الأخير لبطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها دولة الإمارات خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر الجاري، وسط توقعات بأن تجمع المباراة النهائية بين ريال مدريد والفائز بلقب كأس ليبرتادوريس "دورى أبطال أمريكا الجنوبية" هذا الموسم.

ويخوض بوكا جونيورز النهائى الـ 11 فى تاريخ مشاركاته بالبطولة تربع على عرشها ست مرات، مما يضعه على بُعد لقب واحد من معادلة سجل جاره إنديبندينتي، الذى يُعد النادى الأكثر تتويجاً بكأس لبيرتادوريس على مر العصور، فى المقابل يخوض غريمه التقليدى ريفر بليت النهائى السادس أملاً فى الحصول على اللقب الرابع فى تاريخه، ولم يتذوق البوكا طعم الحصول على كأس ليبرتادوريس منذ عام 2007، بينما توج ريفر بليت بأخر ألقابه فى عام 2015.

مباراة ريفر بليت وبوكا جونيورز
مباراة ريفر بليت وبوكا جونيورز

وتعد هذه المرة الاولى فى تاريخ بطولة كأس ليبرتادوريس "دورى ابطال أمريكا الجنوبية" التى انطلقت عام 1960 التى يلتقى فيها عملاقى الأرجنتين فى نهائى المسابقة، علماً بأن أندية الارجنتين هى الأكثر تتويجاً بلقب تلك البطولة "25 مرة" متفوقة على أندية البرازيل التى توجت باللقب فى 18 مناسبة.

 

التشكيل المتوقع لمباراة ريفر بليت ضد بوكا جونيورز

 

التشكيل المتوقع لفريق ريفر بليت فى مباراة اليوم جاء كالتالى: فرانكو أرمانى فى حراسة المرمى، جونزالو مونتيل، جوناتان مايدانا، خافيير بينولا، ميلتون كاسكو، إزكويل بالاسيوس، ليوناردو بونزيو، إنزو بيريز، جونزالو مارتينيو، لوكاس براتو، رودريجو مورا.

ريفربليت
ريفربليت

أما التشكيل المتوقع لفريق بوكا جونيورز فى مباراة اليوم فهو كالتالى: إستيبان أندرادا، ليوناردو جارا، كارلوس إزكويردوس، ليساندرو ماجايان، لوكاس أولازا، فيلمار باريوس، نايتان نانديز، بابلو بيريز، سيباستيان فيلا، رامون أبيلا، ماورو زاراتي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة