أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار 10 مساء.. فحص 24 مليون مصرى ضمن مبادرة مكافحة فيروس سى

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 10:00 م
موجز أخبار 10 مساء.. فحص 24 مليون مصرى ضمن مبادرة مكافحة فيروس سى مبادرة مكافحة فيروس سى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها: قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، إنه تم فحص حوالى 24 مليون مواطن خلال مبادرة مكافحة فيروس سى، حيث حتى الآن وصلوا إلى 23.8 مليون مواطن، مشيراً إلى أن منهم 4 ملايين مواطن فى القاهرة.
 
 
 
 
شهد عام 2018 لقطات ومواقف للفنانين اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعى بمختلف أنواعها وتصدرت المشهد، أثناء حضورهم لعدد من المهرجانات والأحداث الفنية، وفيما يلى نرصد أبرزها.
 
 
 
يلقى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، خطابه الأخير خلال العام 2018، كما جرت العادة فى الجمهورية الخامسة، ليقدم تمنياته للفرنسيين بحلول العام الجديد، والذى بثه عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
 
 
 
قالت الشرطة الهولندية في بيان إنها أخلت صالة للمغادرة بمطار سخيبول في أمستردام لفترة وجيزة اليوم الاثنين بعدما زعم رجل أنه يحمل قنبلة.
 
 
رحب النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، باتجاه وزارة المالية للانتهاء من مشروع القانون الخاص بفرض ضرائب على إعلانات "جوجل" و"فيس بوك"، و"إنستجرام" والمنصات الإلكترونية المختلفة المتحصلة من السوق المصرية، مؤكدا أنها فرصة لحماية سوق الإعلان المصرى، خاصة وأن ذلك انطلاق من مبدأ المساواة بين المؤسسات الصحفية المحليه والمواقع الإلكترونية ويضمن عدم إهدار حق الصحف فى ذلك والتى تدفع ضرائب.
 
 
 
نجحت القوات المسلحة الليبية فى القضاء على آخر جيوب الإرهاب فى الشرق الليبى، وذلك بعد تحرير مدينة درنة من قبضة الجماعات المتطرفة خلال عام 2018.
 
 
 
تتابع وزارة الخارجية عن كثب موقف الصيادين المصريين المحتجزين من قبل السلطات الإيرانية بتهمة دخول المياه الإقليمية الإيرانية بعد جنوح مركب الصيد العاملين عليها - والمسجلة في المملكة العربية السعودية، وذلك بالقرب من جزيرة فارس بشكل غير رسمي.

 
 
قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير ياسر محمود هاشم، إن سفارة مصر في عمّان تستكمل الإجراءات اللازمة لنقل جثماني المصريين الاثنين اللذين توفيا في الأردن، لدفنهما في أرض الوطن.
 
 
بدأت عدة عواصم ومدن عالمية فى الاحتفال بليلة رأس السنة، واستقبال عام 2019
 
 
 
قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، إنه تم فحص حوالى 24 مليون مواطن خلال مبادرة مكافحة فيروس سى، حيث حتى الآن وصلوا إلى 23.8 مليون مواطن، مشيراً إلى أن منهم 4 ملايين مواطن فى القاهرة.
 
 
 
قال الرئيس السودانى عمر البشير، إنه ملتزم بإجراء انتخابات 2020 في أجواء حرة ونزيهة، داعياً المعارضة للمشاركة في بناء السودان، قائلا :"ندعو السودانيين للتوحد ونبذ العنف دعما للنسيج الاجتماعي".
 
 
 
أوصت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحجب موقع كايروسين، لعدم حصوله على ترخيص من المجلس، وكذلك لعدم وجود ترخيص للشركة المالكة للموقع "mo4  "، وهو ما تأكد للمجلس من رد الهيئة العامة للاستثمار بعدم وجود ترخيص للشركة .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة