محافظ السويس يستقبل رئيس هيئة التنمية الزراعية لمناقشة توقف مصرف السباعى

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 06:14 م
محافظ السويس يستقبل رئيس هيئة التنمية الزراعية لمناقشة توقف مصرف السباعى جانب من اللقاء
السويس - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس بمكتبه اليوم اللواء محمد حلمي رئيس الهيئة العامة للتنمية الزراعية والوفد المرافق له، بحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس.

 

واستعرض المحافظ الموقف التنفيذى لمشروع مصرف يوسف السباعى، الذى بدأت الأعمال به منذ اكثر من 17 عامًا، والذى سيخدم قرى شباب الخريجين وينهى مشكلة الصرف الزراعى المتراكم على طريق السويس الإسماعيلية.

 

وطلب محافظ السويس من الهيئة بتكثيف الجهود وزيادة معدلات التنفيذ لاستكمال مصرف يوسف السباعى، وافتتاحه خلال 3 أشهر، مشيرًا إلى أهمية التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى لبدء العمل فى رصف طريق السويس الإسماعيلية، بطول 35 كم من مزلقان المثلث حتى جنيفة.

 

وناقش "صقر"، ورئيس الهيئة موقف عددا من المصارف وعدايات السكة الحديد بطريق الجناين وعمل مخطط زمنى للانتهاء منها، مطالبا بجدول زمنى لإنهاء جميع الأعمال المتعلقة بالتنمية الزراعية ومشروعات المصارف والعدايات بنطاق محافظة السويس.

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للتنمية الزراعية، على الشركة المنفذة وضع خطة زمنية للتخلص من المياه المتراكمة على جوانب الطريق بالتزأمن مع استكمال مصرف يوسف السباعى وصيانة مصرفى الجوهرى والرائد.

 

وقرر محافظ السويس، تشكيل لجنة من الرى والصرف الزراعى والمتابعة الميدانية للمرور على قرى شباب الخريجين بحى فيصل للتأكيد على تعديل نظام الرى بالغمر إلى الرى الحديث سواء بالتنقيط أو الرش من خلال مهلة سيتم بعدها فرض غرامات ومصادرة أى ماكينات رى مخالفة لذلك.

 

 حضر اللقاء كلا من سميرالجزار مدير عام الزراعة ومنير كامل مدير عام المتابعة ونور الصباح احمد رئيس الإدارة المركزية للطرق والكبارى ومسئولى الرى واحد شركات الزراعة ومسئولى مراقبة شباب الخريجين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة