حاجزو إسكان "الأحرار" بالشرقية يطالبون "الأوقاف" بتسليمهم الوحدات

الأحد، 30 ديسمبر 2018 07:12 م
حاجزو إسكان "الأحرار" بالشرقية يطالبون "الأوقاف" بتسليمهم الوحدات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب حاجزى مشروع إسكان "الأحرار" بالزقازيق التابع لهيئة الأوقاف، عن غضبهم بسبب عدم إعلان مواعيد تسليمهم الوحدات الخاصة التى قاموا بحجزها منذ 6 سنوات، بالرغم طرح مزاد لبيع الوحدات خارج الحجز، والمغالاة فى أسعار الشقق بما لا يناسب سعر السوق والتكلفة.

 

وقال وليد مجاهد، أحد الحاجزين، لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة طرحت اليوم الأحد للبيع بنظام المزاد على عدد من الشقق والمحلات التى هى خارج الحجز بأسعار عالية، متابعًا: "فعلى سيبل المثال تكلفة الوحدة 280 ألف فى نظام الاسثمارى طرحت فى المزاد 500 ألف وهو الضعف تقريبا، الأمر الذى يفصح عن نية الأوقاف تحديد هذا السعر للحاجزين، والذى يخالف بنود العقد الذى اشترط البيع بسعر السوق مع الاخذ فى الاعتبار التكلفة".

 

فيما قال أبانوب جرجس، إن الأهالى المشاركين فى مزاد اليوم انسحبوا وقاموا باسترداد مبالغ التأمين، وفشل بيع اى وحدات بسبب الأسعار المغالاة فيها، مضيفا أن الأوقاف ترفض تحديد مواعيد الاستلام للحاجزين بالرغم من مرور فترة طويلة على أنتهاء المشروع.

 

وأكد المتضررون، لـ"اليوم السابع"، أنه مر 6 سنوات على المشروع والهيئة تماطل فى مواعيد تسليمهم الواحدت، مما تسبب لهم فى الأضرار المادية والمعنوية.

 

وردًا على ذلك أوضح مصدر مسئول بهيئة الأوقاف، أنه تأخر مواعيد التسليم بسبب عدم الانتهاء من أعمال المرافق، ومن المقرر تسليم الحاجزين خلال شهر أو أثنين على الأكثر، حيث تم تشكيل لجنة لتحديد أسعار الواحدت وفقا لسعر السوق كما هو محدد فى بنود التعاقد والتى سيعلن عن أسعارها مع تحديد مواعيد الاستلام ، مضيفا أن أعمال المرافق انتهت جميعها ولم يتبق سوى توصيل خطوط الطرد والمقرر الانتهاء منها خلال أسابيع.

 

ويشار إلى أنه فى عام 2013 أعلنت هيئة الأوقاف عن طرح وحدات سكنية تشطيب ونصف تشطيب بالأحرار فى الزقازيق، حوالى 1200 شقة دون الإعلان عن القيمة الإجمالية لسعر الوحدة، على أن يتم التسليم خلال عام على الأكثر بحلول فى 2014، والمقدم 30 ألف جنيه للوحدات ذات المساحة الكبيرة نصف تشطيب، و15ألف جنيه للوحدات الصغيرة، وتسداد أقساط نصف سنوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة