5 عناصر ترسم روشتة الأهلي لعبور كمين الداخلية

السبت، 29 ديسمبر 2018 04:43 م
5 عناصر ترسم روشتة الأهلي لعبور كمين الداخلية الاهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في تمام السادسة مساء اليوم، صوب استاد بتروسبورت لمتابعة المباراة المرتقبة والتي تجمع النادي الأهلي بنظيره الداخلية، في اللقاء المؤجل من عمر الجولة السادسة من مسابقة الدوري العام .

الأهلي يدخل اللقاء طامعاً في مواصلة انتصاراته المحلية للاستمرار في الزحف نحو القمة التي ابتعد عنها طويلاً خلال منذ بداية الموسم بسبب انشغال الفريق الأحمر بخوض مباريات دوري أبطال أفريقيا، وتحت القيادة الفنية لمحمد يوسف المدير الفني المؤقت للأهلي في مباراته الأخيرة بمهمة الرجل الأول، يبحث الفريق الأحمر عن مجموعة من الحلول لعبور كمين الداخلية بأمان .

استغلال الفرص
 

عانى النادي الأهلي في الفترة الماضية من كثرة اهدار الفرص السهلة من جانب مهاجمي الفريق، وفي المقدمة منهم وليد أزارو، الذي لم يسجل منذ بداية الموسم الحالي سوى هدف واحد فقط جاء في شباك المصري البورسعيدي .

وأمام الداخلية سيكون مهاجمو الفريق الأحمر مطالبين باستغلال الفرص التي تتاح إليهم، خاصة وأن الفريق الشرطي لن يكون فريسة سهلة حيث يجيد الداخلية اللعب أمام الكبار .

عدم التسرع
 

ينبغي أن يدرك لاعب الأهلي جيداً أن فريق الداخلية يجيد ملاعبة الكبار، ولعل مباراة الفريق الشرطي أمام الزمالك في الموسم الجاري والتي انتهت بفوز الفريق البيض بنتيجة 2/1، بصعوبة بالغة في مباراة مثيرة، هي الدليل الأكبر على قوة أبناء علاء عبد العال ونديتهم في مواجهة الكبار .

وأمام عند الداخلية لن يكون أمام لاعبو المارد الأحمر سوى الهدوء داخل الملعب واستغلال الفرص التي تأتيهم دون تسرع أو استعجال الفوز، فنادي الزمالك حقق فوزه الصعب على الداخلية في الدقائق الأخيرة .

الالتزام الدفاعي
 

يعاني دفاع النادي الأهلي من تراجع واضح في المستوى خلال المباريات الأخيرة، والتي كانت السبب الأول في إخفاق الفريق الأحمر في بطولتي دوري أبطال أفريقيا بعد استقبال ثلاثية نظيفة من الترجي في المباراة النهائية، أو الخروج المفاجيء من البطولة العربية بعد استقبال هدف الوصل الاماراتي .

ويحتاج مدافعو الأحمر لضبط النفس و عدم الاندفاع الهجومي كما كان يحدث في المباريات السابقة، خاصة وأن خط الظهر يعاني من غياب أبرز لاعبيه مثل سعد سمير .

العرضيات سلاح ذو حدين فقدهم الأهلي
 

يعاني النادي الأهلي من ازمة في التعامل مع العرضيات، سواء في حالة الهجوم بسبب عدم وجود اللاعب الذي يتقن رفع العرضيات، أو عدم استغلال مهاجمي الفريق للكرات التي تصل إليهم، في الحالة الدفاعية أيضاً كانت العرضيات سلاح قاتل لدفاعات الأهلي التي لم تجيد التعامل معها في أكثر من مباراة .

وبعودة علي معلول بعد شفائه من الاصابة، ستعود قوة سلاح العرضيات إلى القلعة الحمراء وهو ما سيظهر في مباراة الداخلية .

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة