5 أشياء عن السكان الأصليين لـ أمريكا.. كشفها عام 2018

السبت، 29 ديسمبر 2018 05:00 ص
 5 أشياء عن  السكان الأصليين لـ أمريكا.. كشفها عام 2018 الادوات الأثرية التى استخدمها القدماء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفل عام 2018، بالاكتشافات  منها أول شخص وطأت قدماه أرض الأمريكتين، والذى وفر معلومات جديدة للباحثين المشغولين بكل ما هو قديم، ولذا يقدم موقع "لايف ساسينس"، أهم 5 أشياء عرفناها عن الأمريكيين الأوائل.

 تعداد سكانى صغير

 كشفت دراسة أن أول مجموعة من الأمريكيين الأصليين كان يستقرون فى الأمريكتين، كانوا نحو 250 شخصًا فقط، وللتوصل إلى النتائج نظر الباحثون فى الحمض النووى لأشخاص من مجموعات الأمريكيين الأصليين فى أمريكا الوسطى والجنوبية.

111

الطريق الشعبى

كيف وصل الأمريكيون الأوائل؟ من المتفق عليه على نطاق واسع أنهم بدأوا رحلتهم في شمال شرق آسيا وجنوب سيبيريا، منذ نحو 25.000 و 20.000سنة، وقال الباحثون إنه من المحتمل أن تكون المجموعة قد سافرت عبر البر. 

2

حفاة القدمين

عندما جاء الناس لأول مرة للعيش في الأمريكتين، تركوا آثار أقدامهم،  لكن كان من الصعب العثور على دليل على هذه البصمات القديمة بعد مرور آلاف السنين، لذلك شعر علماء الآثار بسعادة غامرة لاكتشاف آثار أقدام  عمرها 13000 سنة، من شخصين بالغين وطفل، وقال الباحثون إن الناس القدماء تركوا آثار أقدامهم وهم ينزلون من سفينة مائية للتحرك نحو أرض أكثر جفافا. 

3

أقدم أسلحة أمريكا الشمالية

قد يكون العديد من رؤوس الحجارة التى يبلغ عمرها 15500 عام، أقدم أسلحة يتم تسجيلها فى أمريكا الشمالية، هذه الرماح يصل طولها إلى 4 بوصات (10 سم) قديمة جدًا.

4

جزر القناة

كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص القدماء الذين عاشوا في جزر القنال، قبالة سواحل كاليفورنيا، يشتركون فى الأصل مع أناس قدامى عاشوا فى جبال الأنديز في جنوب بيرو قبل 4200 سنة على الأقل.

5
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة