"اليوم السابع" أكبر بوابة لحل مشاكل المواطنين..الرئيس يستجيب للطفل محمد أشرف بتوفير الرعاية الكاملة .. والصحة والرى تحل المشكلات بعد نشرها ..والقابضة للشرب رصدنا 1837 شكوى خلال عام

الخميس، 27 ديسمبر 2018 07:52 م
"اليوم السابع" أكبر  بوابة لحل مشاكل المواطنين..الرئيس يستجيب للطفل محمد أشرف بتوفير الرعاية الكاملة .. والصحة والرى تحل المشكلات بعد نشرها ..والقابضة للشرب رصدنا 1837 شكوى خلال عام خدمة صحافة المواطن
محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الخدمات المستمرة التى يقدمها "اليوم السابع" تفاعلا مع القراء لتقديم الحل الفورى لمشكلاتهم، والتواصل مع المسئولين لسرعة حل المشكلة من خلال خدمة صحافة المواطن وشكوتك بصوتك ، استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لحالة الطفل محمد أشرف أحد المصابين فى واقعة سقوط سور مبنى مدرسة بالمرج، وكلف بتوفير الرعاية اللازمة للطفل على أعلى مستوى.

 

وقدم بسام عبد الحميد، خال الطفل المرافق له فى الفيديو الشكر للرئيس قائلا : "أنا بشكر الرئيس وربنا يخليك لينا وما يحرمنا منك ونعم الأب بجد الله يخليك لينا، وأم محمد بتشكرك وإحنا كلنا بنشكرك بنشكر بنشكرك، ومصر المفروض الليلية تشكرك إنك استجبت لينا ربنا ما يحرمنا منك يا ريس".

 

وكان الرئيس السيسى، قد وجه الأجهزة المعنية لنقل التلميذ محمد أشرف إلى أحد المستشفيات المتخصصة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له.

 

وفى سياق متصل استجابة لما نشر من خلال خدمة صحافة المواطن، عن شكوى أحد قراء الموقع وهو القارئ  محمد محمود، من وجود عمود إنارة مائل 9 شارع مكة بنها الجديدة ، بمحافظة القليوبية، مما يهدد حياة المارة بالشارع.

 

أعلنت بوابة الشكاوى الحكومية، استجابتها للشكوى وتوجه على الفور فريق من وزارة الكهرباء لأعمال الصيانة للعمود، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

ومن جانب اخر ذى صله أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم رصد 1837 شكوى بموقع "اليوم السابع" بداية من 1 يناير 2018 حتى اليوم  26/12/ 2018، ونجحت الشركة فى حل كافة الشكاوى وإرسال الردود فى حينها عبر الايميل والبريد الخاص .

وقالت الشركة فى بيان لها ، إنه تم رصد مختلف الشكاوى الواردة بوسائل الإعلام الإلكترونية ، بعدد 27277 شكوى خلال عام 2018 والرد عليها بنسبة 100 % .

ووجهت الشركة الشكر لمجهودات القائمين على الموقع اليوم السابع فى عرض ومتابعة شكاوى المواطنين، متمنية التعاون الدائم فى حل الشكاوى.

 

وجاء بيان الشكاوى فى المحافظات كالتالى:  الجيزة 555، القليوبية 171، القاهرة 144، الشرقية 101، الغربية 93، ص القاهرة 84، البحيرة 65، ص الإسكندرية 65، المنوفية 58، محافظات القناة 58، كفر الشيخ 57، الدقهلية 56، سوهاج 46، أسوان 46، بنى سويف 41، أسيوط 34، الفيوم 32،  م الإسكندرية 31، المنيا 27، قنا  25، البحر الأحمر 17، دمياط  16،  الأقصر 23 ، مطروح 12،  سيناء 1، الإجمالى 1837 شكوى.

 

وايضا أرسل القارئ، على جمال، عب، صورا، ترصد استجابة مسئولى وزارة الرى، والأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا، بتطهير وتنظيف المخلفات المتراكمة والحيوانات النافقة من داخل ترعة بخانس بقرية الخضيرات، التابعة لمركز نجح حمادى، فى محافظة قنا، والتى كانت تسبب انحسار شديد فى الماء، يهدد ببوار الأراضى الزراعية، بخلاف تشويه المنظر الجمالى للقرية وانتشار الأمراض والأوبئة والتى تعرض طلاب القرية للخطر الداهم .

 

وقال القارئ، فى رسالته، " كل الشكر والتقدير للمسئولين على الاستجابة السريعة، منذ أيام ناشدت المسئولين التدخل لسرعة تطهير وتنظيف ترعة بخانس بجوار مجمع معاهد الشيخ مروان أحمد مروان بقرية الخضيرات، واليوم تم رفع المخلفات، كل الشكر والتقدير على اهتمام المسئولين".

 

وأما الصحة  فقد استجابت مستشفى أم المصريين التابعة لوزارة الصحة، بتوفير سرير رعاية للطفل مالك يوسف الذى يبلغ من العمر 9 شهور، والذى كان بحاجة لتوفير سرير رعاية له كان قد تم التنسيق بين الدكتور محمد إبراهيم مدير الرعاية العاجلة بمديرية الصحة بالجيزة، والدكتور عبد الرحمن عابد مدير المستشفى لتوفير السرير للحالة.

كان قد نشر فى خدمة صحافة المواطن استغاثة والدة الطفل مالك يوسف الذى يبلغ من العمر 9 أشهر، بوزارة الصحة، لتوفير سرير رعاية لأبنها الموجود فى الاستقبال بمستشفى 6 أكتوبر.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .

كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة